الميثاق نت - جددت الجمهورية اليمنية دعوتها للمجتمع الدولي ممثلاَ بالدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية لسرعة إستصدار قرار لوقف فوري للإعتداءات الإسرائيلية على لبنان.
وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن الجمهورية اليمنية تدعو إلى استصدار قرار لإيقاف فوري لهذه  الإعتداءات

الأحد, 30-يوليو-2006
الميثاق نت – متابعات: -
جددت الجمهورية اليمنية دعوتها للمجتمع الدولي ممثلاَ بالدول دائمة العضوية في مجلس الأمن وعلى رأسها الولايات المتحدة الأمريكية لسرعة إستصدار قرار لوقف فوري للإعتداءات الإسرائيلية على لبنان.
وأوضح مصدر مسؤول بوزارة الخارجية أن الجمهورية اليمنية تدعو إلى استصدار قرار لإيقاف فوري للإعتداءات الإسرائيلية على لبنان تحت الفصل السابع واتخاذ الخطوات الضرورية لحماية المواطنين الأبرياء وفتح ممرات آمنة لإيصال المساعدات الإنسانية لأبناء الشعب اللبناني .
وقال المصدر "إن أسرائيل تقوم بهذه الجرائم الوحشية في بداية القرن الواحد والعشرين الذي كان المجتمع الدولي يأمل أن يمثل حقبة جديدة يتحقق فيها الأمن والعدل والتنمية وليس شريعة الغاب.
وأكد أن التباطؤ في اتخاذ قرار من مجلس الأمن يعكس عجز المجلس عن الوقوف أمام هذه الجرائم البشعة ضد الإنسانية .
وعبر المصدر عن إدانة الجمهورية اليمنية للمجازر اليومية التي ترتكبها إسرائيل في لبنان وفلسطين وأخرها مجزرة قانا الثانية التي أودت بحياة العشرات من المدنيين الأبرياء وروعت الآمنين وعكست الوجه الحقيقي للإرهاب الإسرائيلي في صورة بشعة تحدت بصلافة كل القيم الإنسانية والشرائع السماوية والأعراف الدولية.
كما تدعو الجمهورية اليمنية المنظمات القانونية إلى إحالة مرتكبي هذه الجرائم ضد الإنسانية إلى محكمة الجنايات الدولية لمحاسبتهم على جرائمهم كغيرهم ممن ارتكبوا جرائم ضد المدنيين الأبرياء والعزل.
المصدر: سبأنت
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 19-أبريل-2024 الساعة: 11:54 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-59.htm