الأحد, 30-يوليو-2006
الميثاق نت – بليغ الحطابي: -
علمت «الميثاق نت» من مصادر موثوقة في قيادة الحزب الاشتراكي اليمني، أن تحركات مكثّفة يقوم بها فريق من الشخصيات البارزة والقيادية في الحزب لتسوية الخلافات الناتجة عن اعتراض أحمد المجيدي- عضو اللجنة المركزية- على ترشيح الحزب لشخصية مستقلة في إطار اللقاء المشترك لانتخابات الرئاسة القادمة، ومطالبته الحزب بتسمية مرشح خاص به من قياداته الكبيرة والكثيرة، ومن ثم ترشح المجيدي بصفة مستقلة بعد ما لم يجد تجاوباً مع رأيه وعدد من زملائه لدى القيادة..
وأكدت المصادر أن شعوراً بالإحباط اقتحم قيادة الاشتراكي اليمني إثر تزكيته كتلة الإصلاح في البرلمان والشورى للقيادي الإصلاحي البارز فتحي العزب كمرشح مستقل وهو ما يعني خرقاً واضحاً لاتفاق أحزاب المشترك على ترشيح فيصل بن شملان بالإجماع.. وهو ما دفع بالاشتراكي وقيادات فيه إلى تبني فكرة التسوية وإلغاء مسألة العقوبة بحق المجيدي، كما كان لوَّح مصدر قيادي في وقت سابق عبر صحيفة «الوسط».
إلى ذلك أشاد المرشح الرئاسي المستقل أحمد المجيدي بما أبداه المؤتمر الشعبي العام عبر كتلته في البرلمان والشورى من وعي وإيمان كبيرين بالتنافس الديمقراطي السلمي والنزيهة، وقال المجيدي في تصريح لـ «الميثاق نت» تنشر تفاصيله في أسبوعية الميثاق غداً الاثنين إن ذلك تأكيد قاطع على توجه المؤتمر وحرصه لإجراء انتخابات تنافسية حقيقية وبصورة تخدم مسيرتنا الديمقراطية..
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 01:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-60.htm