السبت, 01-مارس-2008
الميثاق نت - اُنتخبت رمزية عباس الإرياني رئيساً للجنة الاستراتيجيات عضواً في مجلس إدارة منظمة الأسرة العربية . وأكدت فردوس الضلعي – مسئولة الإعلام والثقافة باتحاد نساء اليمن أن اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة الأسرة العربية الذي  تنظمه الجامعة العربية وحكومة دولة الإدارات الشقيقة ومنظمة الأسرة العربية والمنعقد على هامش المؤتمر الإقليمي للإرشاد الأسري، أسفر كذلك عن انتخاب جمال البح رئيساً للمنظمة لدورة ثانية على الميثاق نت -
اُنتخبت رمزية عباس الإرياني رئيساً للجنة الاستراتيجيات عضواً في مجلس إدارة منظمة الأسرة العربية . وأكدت فردوس الضلعي – مسئولة الإعلام والثقافة باتحاد نساء اليمن أن اجتماع الجمعية العمومية لمنظمة الأسرة العربية الذي تنظمه الجامعة العربية وحكومة دولة الإدارات الشقيقة ومنظمة الأسرة العربية والمنعقد على هامش المؤتمر الإقليمي للإرشاد الأسري، أسفر كذلك عن انتخاب جمال البح رئيساً للمنظمة لدورة ثانية على التوالي ولمدة أربع سنوات أخرى بترشيح من حكومة الشارقة.
و أضافت أن اجتماعات الجمعية العمومية استعرضت تقريراً تضمن إبراز إنجازات المنظمة في الدورة السابقة ومردود وحجم الأنشطة التي نفذتها على المستوى العربي لصالح الأسرة العربية.و أشاد بالتعاون البناء والشراكة القائمة بين المنظمة وجامعة الدول العربية ونوه بدور الحكومة التونسية في دعم واحتضان مقر الأمانة العامة لمنظمة الأٍسرة العربية.
وتضمن التقرير أبرز الأنشطة ضمن استراتيجية الأسرة العربية التي أقرتها القمة العربية وما تشتمل عليه من أنشطة مصاحبة بما فيها اختيار سفير للأسرة العربية وإعداد دراسة عن التماسك الأسري على مستوى العالم العربي إلى جانب الدورات التدريبية التي تقيمها المنظمة بالشارقة بالتعاون مع جامعة الدول العربية والمجلس الأعلى لشئون الأسرة بالشارقة.
ويضم مجلس الإدارة الجديد السادة جمال البح رئيساً للمنظمة والدكتور إبراهيم قويدار رئيساً فخرياً للمنظمة ومنى كامل ممثلة لجامعة الدول العربية والدكتورة سوسن عمثان نائباً لرئيس المنظمة وهدى يوسف أميناً عاماً للمنظمة بترشيح من دول المقر وستة أعضاء لمجلس الإدارة منهم رمزية عباس الإرياني وخمسة فائزين من السودان والمملكة العربية والسعودية والمغرب وسوريا والأردن ومصر وليبيا والكويت.

الجدير بالذكرأن الأستاذة رمزية الإرياني تشغل موقع الأمين العام للاتحاد النسائي العربي العام ورئيسة اتحاد نساء اليمن.

تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 17-مايو-2024 الساعة: 09:43 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-6105.htm