الأربعاء, 12-مارس-2008
الميثاق نت - غادر صنعاء اليوم عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية متوجها إلى العاصمة السنغالية داكار حيث يرأس وفد الجمهورية اليمنية في الدورة الــ11 لمؤتمر قمة منظمة المؤتمر الإسلامي الذي سيبدأ أعماله يوم غد بعد استكمال كافة الاستعدادات من اللجان الفنية ووزراء الخارجية . 
وأوضح نائب رئيس الجمهورية أن مشاركة اليمن ستكون فاعلة وفقا الميثاق نت -
غادر صنعاء اليوم عبد ربه منصور هادي نائب رئيس الجمهورية متوجها إلى العاصمة السنغالية داكار حيث يرأس وفد الجمهورية اليمنية في الدورة الــ11 لمؤتمر قمة منظمة المؤتمر الإسلامي الذي سيبدأ أعماله يوم غد بعد استكمال كافة الاستعدادات من اللجان الفنية ووزراء الخارجية .
وأوضح نائب رئيس الجمهورية أن مشاركة اليمن ستكون فاعلة وفقا للرؤى المحددة فيما يتعلق بالعدوان الصهيوني المستمر على الشعب العربي الفلسطيني و آخرها الإعتداءات الكبيرة و الواسعة و استخدام صنوف القوة العسكرية ضد الشعب الفلسطيني الأعزل و ما خلفته من نتائج خارجية على الصعد الإنسانية و الإجتماعية و الإقتصادية على مرأى و مسمع من المجتمع الدولي .
وأشار نائب رئيس الجمهورية إلى أن مبادرة رئيس الجمهورية فيما يتعلق بالخلاف الفلسطيني قد مثلت مرتكزا أساسيا لحوار شامل ولم الصف ووحدته في طريق نيل الحقوق الفلسطينية كاملة و تحقيق الدولة الفلسطينية وفقا للمقررات الدولية .
مؤكدا بان القضية الفلسطينية ستكون محورا أساسيا إلى جانب عدد من القضايا العربية و الإسلامية وفي مقدمتها موضوع الرسوم المسيئة للرسول الكريم محمد صلى الله عليه وسلم ووثائق تخص العالم الإسلامي في القرن الواحد و العشرين.
وأعرب عبد ربه منصور هادي عن أمله في أن تخرج هذه القمة بمقررات و نتائج عملية بما يخدم و يعزز مسيرة التضامن والوئام في العالمين العربي و الإسلامي و إقرار الميثاق الجديد للمنظمة.
*سبأ نت
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 06:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-6239.htm