الميثاق نت -

السبت, 04-فبراير-2023
الميثاق نت -
زار الدكتور فؤاد الغفاري مستشار رئيس الوزراء لشؤون دول البريكس اليوم مستشفى الصداقة اليمني الصيني في مجمع ٤٨ الطبي حيث تفقد أعمال التوسعة في العديد من أقسام المستشفى.

وفي اجتماع ترأسه العميد الدكتور عبدالملك الصيلمي رئيس مجمع ٤٨ الطبي رئيس مستشفى الصداقة اليمني الصيني ناقش المستشار الغفاري مستجدات التنسيق القائم بما يحقق إستدامة الصحة الوطنية بالإستفادة من الخبرات والقدرات الصينية

واشار الغفاري الى أن الجانب اليمني خاض تجربة طبية خاصة في مواجهة العدوان الصحي ومقاومة حصاره الآثم، منوها بما يسجله مستشفى الصداقة اليمني الصيني في مسؤولياته وفاعليته من رسالة إلى الصديق الصيني عن الحضور اليمني الواعد كشريك إستراتيجي في بناء والدفاع عن طريق الحرير الصحي الذي يمر من عمق طريق اللبان والبخور التاريخي. 

كما تطرق إلى مبادرة الصحة التي أعلن عنها اخيرا الرئيس الصيني في القمة العربية الصينية. 

من جانبه أثنى الدكتور عبدالملك الصيلمي على دور مستشار رئيس الوزراء وبرلمان شباب البريكس في تجسير التواصل والتعاون اليمني الصيني، مؤكداُ أن التنسيق الصحي يمثل إمتداداً تاريخياً للتعاون اليمني الصيني الصحي منذ ستينات القرن الماضي وإمتداد للبنية التحتية الأولى لمستشفى الصداقة، وهو اليوم يمثل مستشفى مركزي للجمهورية اليمنية ويسير بذلك في خطى يد تحمي ويد تبني نحو مشروع المدينة الطبية، والمشاركة اليمنية في الإعلان الصيني العربي.

حضر الاجتماع الدكتور نوفل الأشحب نائب مدير المستشفى للشؤون الطبية والفنية، والدكتور/ عبدالله الشوبكي. المدير الطبي للمجمع، والدكتور/ محمد الوشلي طبيب مقيم جراحة عامة - بورد عظام في مستشفى الصداقة عضو لجنة الصحة العامة في برلمان شباب البريكس، والأخ/ عبدالرحمن اليحيري مدير عام العلاقات العامة لمستشفى الصداقة، والدكتور محمد عبده العنسي. مدير المكتب الفني في برلمان شباب البريكس. 
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 07:50 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-63701.htm