الأحد, 23-مارس-2008
الميثاق نت - رحبت جامعة الدول العربية اليوم بتوقيع حركتي فتح وحماس على " إعلان صنعاء" لبدء الحوار على اساس المبادرة اليمنية. ووصف الامين العام لجامعة العربية عمرو موسى في بيان صحافي نقلته وكالة الانباء الكويتية(كونا) الاتفاق بأنه "خطوة ايجابية نحو رأب الصدع في الصف الفلسطيني".. الميثاق نت -
رحبت جامعة الدول العربية اليوم بتوقيع حركتي فتح وحماس على " إعلان صنعاء" لبدء الحوار على اساس المبادرة اليمنية. ووصف الامين العام لجامعة العربية عمرو موسى في بيان صحافي نقلته وكالة الانباء الكويتية(كونا) الاتفاق بأنه "خطوة ايجابية نحو رأب الصدع في الصف الفلسطيني".. معربا عن امله بانطلاق الحوار الفلسطيني بشكل فوري بما يمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة التحديات الصعبة التي تطرحها المرحلة المقبلة في ضوء عدم احراز التقدم المطلوب في مسار المفاوضات الفلسطينية الاسرائيلية.

واشاد موسى بالجهود التي بذلها فخامة الرئيس علي عبدالله صالح والتي ادت الى توقيع هذا الاتفاق.. مشيرا الى ان متابعة هذا الموضوع ستكون ضمن القضايا الرئيسية التي ستناقش في القمة العربية التي تستضيفها دمشق الاسبوع المقبل.

وكانت حركتا (فتح) (وحماس) قد وقعتا في وقت سابق اليوم في صنعاء على " إعلان صنعاء" بالموافقة على المبادرة اليمنية لرأب الصدع في الصف الوطني الفلسطيني، وتعزيز الوحدة الفلسطينية لما فيه تحقيق مصلحة الشعب الفلسطيني وخدمة قضيته العادلة .
تمت طباعة الخبر في: الأربعاء, 01-مايو-2024 الساعة: 10:26 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-6375.htm