الخميس, 07-سبتمبر-2006
الميثاق نت -
بدأت فروع المؤتمر بالعاصمة صنعاء والمحافظات اليوم توزيع الدليل الإرشادي القانوني للقيادات الانتخابية والعاملين والمشاركين في الحملة الانتخابية من أعضاء المؤتمر الشعبي العام .
صرح بذلك الأخ ناصر العطار رئيس الدائرة القانونية بالمؤتمر ، موضحاً أن الدائرة أعدَّت لأعضاء المؤتمر دليلاً إرشادياً قانونيا يتضمن كافة النصوص والضوابط التي وردت في الدستور وقانون الانتخابات والأدلة القانونية الصادرة عن اللجنة العليا للانتخابات ، بحيث يجد العضو في هذا الدليل كل ما يتعلق بالعملية الانتخابية وضوابط العمل والمشاركة فيها .
وأشار العطار إلى أنه تمت طباعة أكثر من ثلاثين ألف نسخة من هذا الدليل لتوزيعها على قيادات العمل الميداني من أعضاء المؤتمر بهدف توعيتهم بحقوقهم وواجباتهم وضوابط العملية الانتخابية حتى يكون أعضاء المؤتمر قدوة لغيرهم في الانضباط والالتزام وأداء مهامهم بوعي ودراية .
وأضاف العطار أن هذه المبادرة ليست الأولى حيث سبق وأن أعدَّت الدائرة دليلاً إرشادياً قانونياً وزعته على أعضاء المؤتمر الذين شاركوا في عملية إعادة تحرير وتصحيح جداول الانتخابات ، مشيراً إلى أن كل هذه الجهود تأتي في إطار السياسة التي ينتهجها المؤتمر الشعبي العام الذي يحرص على توعية أعضائه وأنصاره ليكونوا نموذجاً وقدوة للآخرين في الالتزام بالقوانين . انطلاقاً من توجهات المؤتمر وتوجيهات فخامة الأخ علي عبدالله صالح رئيس المؤتمر ومرشحه للانتخابات الرئاسية والذي يحرص دوماً على أهمية الدور التوعوي للمؤتمر على عكس الدور (التعبوي) الذي يحرص الآخرون على أدائه بين صفوف أعضائهم وأنصارهم .
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 06-مايو-2024 الساعة: 06:21 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-659.htm