الأحد, 27-أبريل-2008
الميثاق نت - قال المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية بيتر ديمتروف:" إن انتخاب المحافظين من قبل أعضاء المجالس المحلية يقوي من دور المجالس في إدارة الشأن المحلي ويزيد من أهميتها بدلا من تجاوزها عبر الانتخاب المباشر من المواطنين".       الميثاق نت -
قال المدير المقيم للمعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية بيتر ديمتروف:" إن انتخاب المحافظين من قبل أعضاء المجالس المحلية يقوي من دور المجالس في إدارة الشأن المحلي ويزيد من أهميتها بدلا من تجاوزها عبر الانتخاب المباشر من المواطنين".
وأشاد ديمتروف خلال لقاءه اليوم بوزير الإدارة المحلية عبد القادر علي هلال، بمستوى التحضيرات لإجراء انتخابات أمين العاصمة والمحافظين، وقال:" إنها تتفق والمعايير الدولية".
وأضاف:" إن عملية المقاطعة للانتخابات تعطي انطباعا خاطئا عن المقاطعين، وتعكس عدم وصولهم إلى الرشد السياسي, كما تعطي رسالة خاطئة لأنصار المقاطع، وتؤكد ضعف المقاطع، وعدم قدرته على خوص المنافسة الديمقراطية مع الآخرين".
وأبدى الخبير الدولي استعداد المعهد تقديم كافة المساعدات والدعم الفني للوزارة لإنجاز عملية انتخاب محافظي المحافظات والتي اعتبرها "خطوة متقدمة وهامة على طريق تعزيز الديمقراطية، والانتقال إلى الحكم المحلي واسع الصلاحيات".
وكان وزير الإدارة المحلية ناقش مع المدير ديمتروف جوانب التعاون بين المعهد والوزارة في ما يتصل بتدريب اللجان الإشرافية على انتخابات المحافظين، وكذا لجان الصناديق.
وبحث الجانبان المواضيع المتصلة بالية الرقابة على انتخابات أمين العاصمة ومحافظي المحافظات من قبل المنظمات الدولية الراغبة في المشاركة الرقابية على هذه الانتخابات.
تجدر الاشارة الى ان المعهد الديمقراطي الوطني للشؤون الدولية منظمة غير حكومية أنشأتها الحكومةِ الأمريكيةِ عن طريق الهبة الوطنية للديمقراطية (نيد) لتَحويل المنحِ لتَعجيل الديمقراطية في الدول النامية.

سبأ
تمت طباعة الخبر في: الجمعة, 03-مايو-2024 الساعة: 03:47 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-6792.htm