الأحد, 06-يوليو-2008
الميثاق نت - حذر تقرير رسمي من ممارسة شركات تجارية كبيرة ومعروفة في السوق اليمني للغش التجاري وممارسة التزوير والترويج والتسويق في الأسواق لبضائع فاسدة ومغشوشة ومقلدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الادامي.
 ولفت التقريرالى الميثاق نت -



حذر تقرير رسمي من ممارسة شركات تجارية كبيرة ومعروفة في السوق اليمني للغش التجاري وممارسة التزوير والترويج والتسويق في الأسواق لبضائع فاسدة ومغشوشة ومقلدة ومنتهية الصلاحية وغير صالحة للاستخدام الادامي.
ولفت التقريرالى خطورة تبعات تلك الممارسات على الصحة العامة وعلى الاقتصاد القومي للبلاد وكذا الآثار الاجتماعية السلبية. وذكر تقرير لمكتب التجارة والصناعة بصنعاء أن هناك عدد من الشركات التجارية والمؤسسات المعروفة متورطة في نشر تلك السموم في الأسواق.
ونقل"26سبتمبرنت"أن فيما فرق الرقابة الميدانية ضبطت في محافظة صنعاء اليوم الأحد كميات من الأدوية المنتهية الصلاحية على متن سيارة في منطقة بني حشيش ،موضحاً ان الكمية المضبوطة هي عبارة عن 164 علبة دواء منتهية الصلاحية معظمها سوائل خاصة بالأطفال مثل الفيتامينات ودواء الحساسية والصرع .. مشيراً الى ان السيارة تابعة لإحدى شركات صناعة وتجارة الأدوية العاملة في اليمن ،كما أشار التقرير إلى ضبط سيارة أخرى في منطقة سنحان تحمل كميات من الفازلين غير الموضح عليها تاريخ الإنتاج أو الانتهاء , بالإضافة الى كميات من الحليب المجفف منتهي الصلاحية .

تمت طباعة الخبر في: الأحد, 12-مايو-2024 الساعة: 01:28 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-7440.htm