السبت, 16-أغسطس-2008
الميثاق نت -


أبلغ رئيس مجلس النواب يحي الراعي رؤساء لكتل الأحزاب والتنظيمات السياسية في المجلس بموافات المجلس بأسماء مرشحيهم للجنة العليا للانتخابات والاستفتاء للتصويت عليهم مع تعديلات قانون الانتخابات العامة يوم غداً الأحد.

وكان مجلس النواب صوت في جلسة اليوم على مشروع تعديلات قانون الانتخابات العامة والاستفتاء مادة مادة مؤجلاً الموافقة النهائية والتصويت عليه إلى الغد..إلا أن النواب رهن المصادقة النهائية على تعديلات القانون بإيصال القوى السياسية لأسماء المرشحين لشغل عضوية اللجنة العليا للانتخابات.
وخارج المشروع المتوافق عليه بين الأحزاب اقترح رئيس الكتلة الناصرية النائب سلطان العتواني أن تتضمن التعديلات اشتراط أغلبية خاصة وليست مطلقة حسب المشروع حيث طلب اعتماد الثلثين عند تصويت اللجنة العليا للانتخابات على اللوائح والأدلة التنفيذية للعملية الانتخابية ،وكذا على التعيينات في اللجنة.
كما رأى تقييد الحق الانتخابي للمسئولين التنفيذيين بالانتخاب والترشيح خلافاً لما أطلقة التعديلات دون تقييد في سياق نص متعلق بتحييد الوظيفة العامة.
وكان نواب المشترك انسحبوا بداية جلسة البرلمان احتجاجاً على عدم البت في إطلاق المعتقلين ليعودوا دون نواب الاشتراكي معلنين تأييدهم للتصويت على مشروع التعديلات عقب لقاء برئيس الجمهورية أسفرة عن توجيهه بالإطلاق الفوري لمن يزعم المشترك انهم معتقلون سياسيون طبقاً لما صرح به رئيس كتله الإصلاح عبدالرحمن بافضل فور عودته لقاعة البرلمان.
تمت طباعة الخبر في: السبت, 27-أبريل-2024 الساعة: 02:58 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-7780.htm