الأربعاء, 20-أغسطس-2008
الميثاق نت - دعا نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الدفاع والأمن المجتمع المدني إلى تجسيد الطموح الذي تسعى إليه المرأة اليمنية ( حتى يكون الجميع شركاء في صنع المستقبل وفي بناء أجياله).

وقال الدكتور رشاد العليمي في كلمة ألقاها إنابة عن رئيس الجمهورية راعي الميثاق نت -
دعا نائب رئيس مجلس الوزراء لشئون الدفاع والأمن المجتمع المدني إلى تجسيد الطموح الذي تسعى إليه المرأة اليمنية ( حتى يكون الجميع شركاء في صنع المستقبل وفي بناء أجياله).

وقال الدكتور رشاد العليمي في كلمة ألقاها إنابة عن رئيس الجمهورية راعي ندوة ( المرأة اليمنية شريك في صنع المستقبل) إن الحكومة جسدت طموحات المرأة في برنامجها وبرنامج رئيس الجمهورية لكي يصبح الجميع شركاء فاعلين في كافة المستويات وهذا ما يجب على الجميع العمل على تحقيقه.

معرباً عن أمله في أن تحقق الندوة الأهداف المتوخاه منها والتي يطمح إليها كل رجال ونساء اليمن.

من جانبه قال الدكتور سمير العبدلي -أمين عام منظمة إرادة شعب ( منظمة الندوة) إن الندوة جاءت استجابة لمرحلة من الاستحقاقات التي تواجهها مشاركة المرأة في العمل العام والسياسي خاصة ( وكذلك تأتي في ظل محاولات ضاغطة بين التحريم والتسييس بما يتناقض مع روح الشريعة الإسلامية ومع أهداف دستور دولة الوحدة والمواثيق والمعاهدات التي وقعت عليها بلادنا).

وأضاف: ( إن جميع مواد الدستور اليمني تؤكد بوضوح على حق المساواة في الحقوق والواجبات بين أبناء شعبنا دون تمييز.

مشيراً إلى أن الندوة تهدف إلى قراءة الواقع وفق أسس ومعطيات ومعالجات علمية من خلال دراسات أكاديمية وسياسية وأخرى لمنظمات مدنية.

معتبراً ما جاء في البرنامج الانتخابي لرئيس الجمهورية بأنه يعكس رؤيا متقدمة ( وكذا ما ورد في مشروع التعديلات الدستورية فيما يتعلق بالمرأة وإشراكها في بناء المجتمع).
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 23-أبريل-2024 الساعة: 07:35 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-7839.htm