الجمعة, 24-أكتوبر-2008
الميثاق نت - وجه فخامة الرئيس على عبدالله صالح رئيس الجمهورية بتشكيل غرف عمليات في كل من المكلا وسيئون والمهرة، وذلك لمتابعة عمليات الإنقاذ والإغاثة والإيواء للمواطنين المتضررين من السيول أولا بأول، وكذا متابعة أصلاح ما تضرر من شبكات الطرق والهاتف والكهرباء والمياه، وما أحدثته السيول من أضرار . 
كما وجه فخامته لدى وصوله اليوم إلى مدينة المكلا للإشراف المباشر على سير عمليات الإيواء والإنقاذ والإغاثة, الميثاق نت -
, الجهات الحكومية المعنية بسرعة تقديم المساعدات والانقاذ واصلاح الاضرار جراء تدفق السيول والامطار في محافظتي حضرموت والمهرة والمناطق المتضررة نتيجة لذلك، بالإضافة إلى اتخاذ الاحتياطات اللازمة لتجنب اي أضرار جديدة جراء استمرار تدفق السيول جراء هطول الأمطار الغزيرة الناتجة عن المنخفض الجوي الشديد الذي تشهده المنطقة .

ووجه فخامة رئيس الجمهورية أيضا القوات المسلحة والمؤسسة الاقتصادية اليمنية بتقديم المساعدات من الخيام والمواد الغذائية ونقلها الى المناطق المتضررة وتوزيعها على المواطنين الذين تضررت منازلهم من السيول.

وحث السلطات المحلية على اتخاذ إجراءات عاجلة لإيجاد منافذ لتصريف مياه السيول باتجاه البحر بما يجنب المواطنين ومنازلهم الأضرار من هذه السيول وإصلاح ما تضرر من شبكة الهاتف والكهرباء والطرقات و المياه وغيرها من الخدمات التي يحتاجها المواطن.

كما حث فخامته الأخوة المواطنين على تجنب التواجد في المناطق والطرقات التي تتعرض لسيول غزيرة حتى لا تتعرض حياتهم للخطر.

وكان فخامة رئيس الجمهورية فور وصوله ومعه محافظ حضرموت سالم الحنبشي قام بجولة ميدانية في انحاء مدينة المكلا ومنطقة بروم، حيث تفقد احوال المواطنين واطلع على السيول الغزيرة المتدفقة على المدينة والتي ادت الى قطع الطرقات في بعض مناطقها.

و تابع فخامته بصورة مباشرة اعمال الانقاذ والاغاثة والايواء المقدمة للمواطنين الذين تضرروا او تقطعت بهم السبل نتيجة تدفق السيول.

وبحسب المعلومات الأولية للاضرار فإن السيول المتدفقه في محافظة حضرموت تسببت في قطع عدد من الطرق ومنها طريق بويش - المكلا، وفوه - المكلا، وبروم - المكلا في منطقة الساحل، فضلا عن قطع الطرقات بين شحير -الشحر، وشحير - الريان، و سيئون -تريم، ووادي العين وقهوة بن عيفان ووادي عمد ووادي دوعن في منطقة وادي حضرموت.

ووصل إرتفاع المياه الناتج عن تدفق السيول الى مترين ونصف وثلاثة امتار في بعض المناطق.
وتقوم وحدات من القوات المسلحة والأمن حاليا باستخدام الطائرات المروحية بعمليات الإنقاذ وتقديم المساعدات للمواطنين المتضررين من السيول .

والتقى فخامة الرئيس اثناء جولته الميدانية بعدد من المواطنين في منطقة فوه وتحدث اليهم.. مطلعا على عمليات الانقاذ التي تمت في المنطقة .. مؤكدا لهم اهتمام الدولة في تقديم كافة اشكال الاغاثة العاجلة للمتضررين نتيجة السيول .

سبأنت
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 02:25 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-7920.htm