السبت, 28-فبراير-2009
الميثاق نت - الصحفيات اليمنيات يطالبن بكوتا في مجلس النقابة الميثاق نت -
طالب منتدى رابطة الإعلاميات اليمنيات بضرورة وجود كوتا نسائية في الانتخابات المقبلة التي ستشهدها نقابة الصحفيين اليمنيين خلال المؤتمر العام الرابع والذي ستبدا فعالياته يوم 14/3/2009م .
وقال بيان صادر عن منتدى رابطة الإعلاميات:أن الصحفيات اليمنيات قد قطعن شوطاً كبيراً لا يستهان به في العمل الصحفي في مختلف ومن حقها الطبيعي أن تكون في المجلس القادم للنقابة .
وأضاف البيان أن من حق جميع الزميلات الصحفيات اختيار من يمثلهن في المجلس من خلال الكوتا النسائية بواقع ثلاثة مقاعد للصحفيات خاصة في ظل سيادة الروح الذكورية التي طغت على المجلس السابق وسيطرتها التامة على النقابة، وتهميشه للمرأة الصحفية حسب البيان.
وقال البيان :أن المجلس السابق عمل منذ انتخابه 2004م على تهميش الصحفية وعدم الدفاع عن قضاياها والاهتمام بها؛ باستثناء بعض المواقف مع زميلات فرضتها عوامل عدة منها المصالح الحزبية أو الشخصية،.
واتهم المنتدى أعضاء المجلس السابق العمل بسياسة الكيل بمكيالين مع قضايا الصحفيات؛ حيث رفض منح عدد كبير من الزميلات العضوية العاملة رغم شروط العضوية عليهن؛.
وأكد المنتدى على أهمية وجود كوتا نسائية وأن المرأة الإعلامية لم تعد بحاجة لمن يفرض الوصاية عليها ومن حقها أن تنال حقها مثلها مثل زميلها، حيث وأنها صارت لا تقل تعليماً وكفاءة وخيرة عن أخيها الرجل.
تمت طباعة الخبر في: الخميس, 02-مايو-2024 الساعة: 11:54 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-9269.htm