الأربعاء, 11-مارس-2009
الميثاق نت - المسعودي نقيبا للصحفيين اليمنيين الميثاق نت -

قال الأستاذ ياسين المسعودي المرشح لمنصب نقيب الصحفيين اليمنيين إذا ما فوزت بمنصب النقيب يعني هذا انتصار للمهنة وللصحفيين اليمنيين والاستمرار بالمطالبة بحقوق الصحفيين أينما كانت وانتزاعها بقوة القانون.
وأضاف أن الصحفيين هم أكثر شريحة عطاءً واقل حقوق مادية ومعنوية يحصل عليها، لذلك سأعمل على تحقيق لهذا الوسط المجتهد ما يضمن له عيشة كريمة والحد الأدنى من الرفاهية التي يعشها الصحفي في العالم.
وبارك المرشح النقيب الخطوة الأولى بإقرار التوصيف الوظيفي للصحفيين والإعلاميين اليمنيين.
من جهة اخرى اشاد عدد من الصحفيين اليمنيين بالدورالنقابي والمهني الذي علبه الاستاذ ياسين المسعودي في خدمة الصحفيين اليمنيين منذ تأسيس نقابة الصحفيين وتكوينها في جميع مراحلها، معتبرين ان ترشيحه لمنصب انصافاً للمهنة ولما قدمه من خدمات مهنية للصحفيين.. مؤكدين بان الوسط الصحفي مجمع على انتخابه نقيباً لهم في مؤتمرهم الرابع المقرر ان يبدا اعماله السبت المقبل - (14) مارس 2009م أمام جملة من الوثائق والأدبيات ومنها مشروع ميثاق الشرف الصحي ومشرع تعديل النظام الداخلي للنقابة.
وكان الزميل ياسين المسعودي –نائب رئيس تحرير صحيفة الثورة- تقدم الاثنين قبل الماضي بأوراق ترشحه لمنصب نقيب الصحفيين في اليمن.
تجدر الإشارة إلى أن قضية تعديل النظام الداخلي وإصلاح أوضاع النقابة ووثائقها وأدبياتها كانت القضية التي ظل الزميل أحمد غيلان وناضل من أجلها منذ ما قبل المؤتمر العام الثالث وقدّم مشروعاً بالتعديلات لتصبح اليوم قضية إجماع كل الصحفيين..
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 12:27 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-9436.htm