الميثاق نت - عبدالله الصعفاني

الأربعاء, 18-مارس-2009
عبدالله الصعفاني -
انفض المولد الانتخابي للمؤتمر العام الرابع لنقابة الصحفيين.. وطار النقيب الجديد ياسين المسعودي ومعه اثنا عشر زميلاً بالأصوات التي مكّنتهم من الفوز بمقاعد مجلس النقابة.
} والحق إن الأجواء التي خيمت على المؤتمر العام «دعاية وتنسيق وشعارات وصور ووعود انتخابية ثم اقتراع وفرز» جعلت المشهد العام ساخناً حتى لا أقول شديد الالتهاب.
} وحيث وقد كنتُ أحد الفائزين فإن من اللياقة الاعتراف بأن من يفوز ليس دائماً الأفضل تماماً، كمـــــــــــــــا أن من لا يتمكــــن من الفوز ليس الأسوأ.. غيـــــــــر أن للأمور الانتخابية أعماقها وظواهرها وكواليسها..!!
} ولقد استطاع الثنائي الصحفي المهني والنقابي الجميل ياسين المسعودي والدكتورة رؤوفة حسن أن يضربا مثلاً في التنافس الشريف الذي أفضى إلى فوز ياسين وخسارة رؤوفة، ليتألق المشهد بالتحية والسلام والروح الرياضية والاعتراف المتبادل بمهنية المنافس وتأريخه المهني وحضوره الجميل في قلوب زملاء المهنة.
} وبعيداً عن حسابات الفوز والخسارة - كما يقول «الرياضيون» - فإن المنافسة ليست سوى وسيلة لغاية هي خدمة أبناء المهنة والوقوف بجانبهم؛ دعماً لحرية الكلمة والتعبير والارتقاء بوضعهم المعيشي.. وخدمتهم، تفاعلاً مع كون الاختيار ثقة وأمانة، والأمانة - كما نعرف - ثقيلة لم تتحملها الجبال.. وإمّا أن نتحملها بشرف أو نغادر المواقع بنفس حماستنا للظفر بأصوات الزملاء.. وسلامتكم.

تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 05:32 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-9511.htm