الميثاق نت - عبدالله الصعفاني

السبت, 21-مارس-2009
عبدالله الصعفاني -
في مناسبة يوم الإعلاميين التاسع عشر من مارس يطيب لكل زملاء مهنة الصحافة والإعلام أن يتذكروا القيمة الجميلة للوفاء .. هذه القيمة التي أصابها الوهن في زمن مادي صاخب ألهانا فيها التكاثر واللهث وراء أنماط استهلاكية لم تبق من توازننا الروحي والمعنوي ما يستحق المفاخرة.
< وإذا كان يوم الإعلاميين الأول شهد إعلان تكريم كوكبة من أساتذتنا الذين قضوا نحبهم وما نزال نتذكر عطاءاتهم ومعهم آخرون نتمنى لهم الصحة والعافية في مهنة لا تعترف بتقاعد الإبداع فإن القادم إن شاء الله سيشهد وصول التكريم إلى الجميع.
< ولقد كان رائعاً تلافي القصور بالعمل على أن يشمل التكريم أساتذة من رؤساء تحرير الصحف الحزبية والأهلية بعد أن كانت البداية اقتصرت على ماهو حكومي .. لكن المؤكد أن يوم الإعلاميين سيكون موعدنا السنوي مع الوفاء لكل رجال ونساء الكلمة بدون استثناء.
< على أن اللافت هو تعامل بعض الصحف الحزبية مع المناسبة بصورة سلبية بدلاً عن التعاطي معها بإيجابية تؤكد روعة الفكرة وأهمية أن يستمر هذا التقليد وتتحقق فيه كل الأهداف التي من أجلها أعلن هذا اليوم.
< ومهم أن تلعب قيادات المؤسسات والصحف دوراً مستمراً يعلون فيه من شأن من سبقهم بحيث يكون الوفاء سلوكاً يومياً يكرس في أذهان شباب الإعلاميين أن الوفاء هو عنوان المهن الإعلامية وأن تكريم كل من يستحق هو تكريم لكل الإعلاميين.

الجمهورية
تمت طباعة الخبر في: السبت, 18-مايو-2024 الساعة: 02:59 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-9546.htm