الميثاق نت - اعترافات للقاعدة تكشف عن استخدا التعذيب واجبارهم في تنفيذ عمليات انتحارية

الخميس, 26-مارس-2009
الميثاق نت -
كشفت مصادر أمنية مسئولة أن الأجهزة الأمنية وخلال الأيام القليلة الماضية تمكنت من القاء القبض على عشرة اشخاص من العناصر المنتمية إلى تنظيم القاعدة وضمن خلية تعرف بخلية (قاسم الريمي). وقالت المصادر: ان العناصر المضبوطة معظمها من الشباب وصغار السن من الذين تم تجنيدهم للقيام بعمليات انتحارية وتخريبية.
وأضافت ان الملاحقات الأمنية التي تمت لتلك العناصر وغيرها من العناصر المشتبه في انتمائها لتنظيم القاعدة وبخاصة في منطقة عسيلان بمحافظة شبوة بناءً على ما حصلت عليه الأجهزة الأمنية من معلومات هامة أدلت بها عناصر من تنظيم القاعدة تم القاء القبض عليها بالإضافة إلى المعلومات التي أدلى بها كل من محمد العوفي وعبدالله الحربي وهما من عناصر تنظيم القاعدة من الجنسية السعودية واللذين تم وقعا مؤخراً في يد الاجهزة الامنية اليمنية وتم تسليمهما إلى السلطات السعودية..
وقالت المصادر ان اعترافات العناصر المقبوض عليها من صغار السن قد كشفت الأساليب التي تلجأ اليها العناصر التي تقوم بتجنيدها تحت لافتة الجهاد في الصومال والعراق وحين وقوعهم في ايدي تلك العناصر يتم ابلاغ أسر المغرر بهم من الشباب وصغار السن بأن ابناءهم قد سافروا الى الصومال في حين يتم أخذهم الى مأرب حيث تجرى لهم جلسات مكثفة للتأثير عليهم فكرياً ونفسياً وتحضيرهم لتنفيذ عمليات انتحارية بأحزمة ناسفة أو سيارات مفخخة، كما يجري تدريبهم على الأسلحة في بعض المناطق الصحراوية بمأرب وبعضهم في احدى المناطق الجبلية الوعرة بمحافظة أبين.
ونقلت اسبوعية"26سبتمبر"عن المصادر قولها: أن بعض هؤلاء الذين تم تجنيدهم والتغرير بهم تحت لافتة الجهاد في الصومال وأفغانستان وعند اكتشافهم الحقيقة يبدون مقاومة شديدة في رفض القيام بتنفيذ أية عمليات انتحارية يتم ممارسة ضغوط نفسية شديدة عليهم واستخدام التعذيب والإكراه ضدهم بأساليب تم التدريب عليها ممايجبر العناصر المستهدفة على الخضوع.. واضافت المصادر بأن العديد من المقبوض عليهم من العناصر التي تم ضبطها قد أبدوا ندمهم في الوقوع في شرك العناصر الاجرامية من قيادات تنظيم القاعدة التي تدفع بهم الى التهلكة بأنفسهم والاضرار بمصالح الوطن والمواطنين والاساءة لأسرهم وزرع الحسرة في نفوسهم.
وتستعد الاجهزة الأمنية لنشر قائمة بأسماء وصور عناصر يمنية وسعودية مطلوبة للأجهزة الامنية اليمنية والسعودية وذلك على نطاق واسع وذلك من أجل ملاحقتها وتقديم مكافآت مالية مغرية لكل من يدلي بمعلومات تؤدي الى ضبط تلك العناصر وتقديمها للعدالة.
تمت طباعة الخبر في: الثلاثاء, 30-أبريل-2024 الساعة: 11:00 ص
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-9608.htm