الميثاق نت - C:\Documents and Settings\ahmed\My Documents\My Pictures\خفرالسواحل اليمنية تضبط قارب تهريب لاجئين صوماليين

الخميس, 09-أبريل-2009
الميثاق نت -
ضبطت الأجهزة الأمنية بساحل ذباب محافظة تعز اليوم قارب تهريب نازحين من منطقة القرن الإفريقي وعلى متنه 49 لاجئاً صومالياً بينهم 6 نساء.
وبحسب ما ذكره " مركز الإعلام الأمني"أن القارب المضبوط وبحارته الثلاثة هم من اليمنيين تتراوح أعمارهم بين 30 – 35 عاماً ومن سكان مديرية ذباب ، مؤكداً انه تم إحالتهم جميعاً إلى الجهات المختصة لاستكمال الإجراءات القانونية.
وفي سياق متصل قالت شرطة خفر السواحل بقطاع خليج عدن إن قارب تهريب آخر يدعى الريان ويملكه مواطن يمني أنزل 25 لاجئ صومالي بينهم 7 نساء في ساحل الكومة الواقع بين منطقة السقية ورأس العارة ، مشيرة إن القارب وعند رؤيته لإحدى الدوريات الأمنية فر إلى منطقة رأس العارة ،تم ضبطه مع طاقمه لاحقا.
إلى ذلك ذكرت الأجهزة الأمنية إن 96 لاجئاً صومالياً وصلوا في نفس اليوم إلى ساحل ذباب بينهم 33 إمرأة تم ترحيلهم إلى مخيم خرز لإيواء اللاجئين الصومال بالتعاون مع منظمة الهلال الأحمر اليمني.
موضحة إن العدد الإجمالي للنازحين الصومال الذين وصلوا في 3 دفع إلى كل من محافظتي تعز ولحج خلال اليوم وصل إلى 170 لاجئاً صومالياً.
تمت طباعة الخبر في: الإثنين, 20-مايو-2024 الساعة: 10:44 م
يمكنك الوصول إلى الصفحة الأصلية عبر الرابط: http://www.almethaq.net/news/news-9817.htm