موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
منوعات
الأحد, 24-مايو-2009
الميثاق نت - الجاليات اليمنية في بريطانيا ولاهاي تحتفل بالوحدةاليمنة الميثاق نت -
احتفلت الجالية اليمنية في عدد من الدول العربية والاروبية بالعيد الوطني التاسع عشر لإعلان الوحدة اليمنية وقيام الجمهورية اليمنية في الـ22من مايو1990م. .إذ أحيت الجالية اليمنية بدولة قطر مهرجانا خطابيا وفنيا احتفاء بالعيد الوطني الـ 19 للجمهورية اليمنية " 22 مايو".
وفي المهرجان نقل سفير اليمن بالدوحة عبدالملك سعيد عبده تهاني وتحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية إلى أبناء الجالية اليمنية المقيمة بدولة قطر الشقيقة. مستعرضا المراحل التاريخية لنضال الشعب اليمني من اجل الحرية والخطوات المختلفة لإعادة توحيد اليمن.
وأعرب السفير عبدالملك سعيد عن فرحة الجماهير اليمنية بتوحيد الوطن وانطلاقة وتعزيز الديمقراطية والتعددية الحزبية. مؤكدا على عمق العلاقات الثنائية التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين اليمن - قطر.
ولفت السفير اليمني إلى ما تحظى به الجالية اليمنية بدولة قطر من رعاية واهتمام خاص في ظل قيادتي البلدين الشقيقين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وسمو أمير دولة قطر الشيخ حمد بن خليفة آل ثاني.
من جانبه عبر رئيس مجلس الجالية زين المرقب عن تهاني الجالية للقيادة السياسية والشعب اليمني بهذه المناسبة الوطنية الغالية.
وتخلل المهرجان الذي حضره جمع غفير من أبناء الجالية والأشقاء القطريين تقديم قصائد شعرية معبرة عن عظمة المناسبة وكذا فقرات غنائية ورقصات شعبية قدمتها الفرق الفنية اليمنية التابعة لمجلس الجالية نالت إعجاب الحاضرين.
وكانت الجالية اليمنية بمدينة بيرمنجهام البريطانية أقامت امس حفل استقبال بمناسبة العيد الوطني الـ19 للجمهورية اليمنية 22 مايو، شارك فيه حشد كبير من أبناء الجالية اليمنية في عموم المدن البريطانية.
وفي الحفل هنأ سفير اليمن بلندن محمد طه مصطفى أبناء الجالية اليمنية بهذه المناسبة الوطنية الغالية، مؤكداً أن منجزات وطن الـ22 من مايو نقلت الشعب اليمني من عصر التشرذم والتمزق إلى رحاب الوحدة والديمقراطية والتنمية الشاملة.
وطمأن السفير أعضاء الجالية قائلا: إن الوحدة راسخة رسوخ الجبال الرواسي، وإن ثقافة العنف والكراهية والمناطقية والطائفية والمذهبية سقطت وإلى الأبد بعد ثورتي سبتمبر وأكتوبر المجيدتين وتحقيق الوحدة المباركة في 22 مايو 90م.
وأضاف: إن القلة القليلة التي تستغل مناخات الحرية وأجواء الديمقراطية للعبث باستقرار وامن الوطن من اجل طموحات شخصية وأنانية وتنفيذ مخططات خارجية سوف تسقط كما سقطت كل المؤامرات ضد الثورة والجمهورية والوحدة، وإن الشعب اليمني من أقصاه إلى أقصاه على أتم الاستعداد للدفاع عن الوحدة المباركة.
وتطرق السفير إلى القفزات النوعية التي شهدتها اليمن في مختلف مجالات البناء الاقتصادي والتعليمي والثقافي، مشدداً على أهمية توحد وتضامن أبناء الجالية اليمنية في المملكة المتحدة لخدمة وطنهم اليمني الواحد، وعدم الانجرار وراء بعض الحاقدين على الوطن من أصحاب المشاريع الصغيرة.
فيما جدد أبناء الجالية اليمنية في الكلمات التي ألقيت من قبل رئيس مركز الجالية اليمنية بمدينة بيرمنجهام، والشيخ محمد علي مصلح، والأخت نجلاء مهدي عن قطاع المرأة، والطالب محمد قائد الاسوي عن قطاع الشباب حرصهم على الوحدة الوطنية، والاصطفاف الوطني للدفاع عن هذا المنجز العظيم، مستنكرين كل الدعوات الظلامية التي تريد النيل من وحدة الوطن وتمزيقه والرجوع به إلى عهود التشطير والتناحر والاقتتال.
وكان الشعراء من أبناء الجالية محمد جميح وسليم السريحي وزياد ناجي قد ألقوا قصائد وطنية تغنت بمجد الوحدة وأثارت حماس الحضور، فيما عزف الفنان جفعر الشميري لحنا لليمن الموحد من كلمات الشاعر مطهر الإرياني.
وعلى نفس الصعيد أقامت سفارة الجمهورية اليمنية في مدينة لاهاي الهولندية أمس حفل استقبال لأبناء الجالية اليمنية بهولندا بمناسبة العيد الوطني الـ19 للجمهورية اليمنية 22 مايو.
وفي بداية الحفل هنأ سفير اليمن بلاهاي الدكتور نجيب أحمد عبيد أبناء الجالية اليمنية بهذه المناسبة الوطنية الغالية، مؤكداً أن الوحدة اليمنية راسخة رسوخ جبال شمسان وعيبان ونقم.
ولفت إلى أن اليمن حققت خلال الـ19 عاما الماضية إنجازات كبيرة تحت قيادتها الحكيمة بزعامة فخامة الأخ الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية.
وطمأن السفير أعضاء الجالية، قائلا: الوطن ووحدته بخير، وشعبنا اليمني لا يكترث بالدعوات الظلامية والمشبوهة التي تظهر من حين إلى آخر.
وأضاف: الشعب اليمني رمى بأصحاب هذه الدعوات المريضة إلى مزبلة التاريخ وإلى الأبد، ومهما لهثوا لن ينالوا من وحدة اليمن التي هي منبع عزتنا وكرامتنا وسيحميها الشعب بكل فئاته.
فيما جدد أبناء الجالية وقوفهم الثابت والدائم مع الوحدة وحمايتها من كل خطر، معبرين عن إدانتهم لكل الدعوات الظلامية التي تريد النيل من وحدة الوطن وتمزيقه والرجوع به إلى عهود التشطير والتناحر والاقتتال.





أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)