موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
ثقافة
الميثاق نت - حفل فني ساهر بعيد الوحدة بعدن"ارشيف"

الإثنين, 25-مايو-2009
الميثاق نت -

أقيم مساء امس بقاعة فلسطين بمحافظة عدن الحفل الخطابي والفني الساهر لمناسبة العيد الوطني التاسع عشر للوحدة اليمنية "22 مايو " بحضور وزير الثقافة الدكتور محمد ابوبكر المفلحي ومحافظ عدن الدكتور عدنان عمر الجفري وامين عام المجلس المحلي عبدالكريم شائف ووكيل جهاز الأمن السياسي لمحافظات عدن ولحج وأبين اللواء ناصر منصور هادي وعدد من الوكلاء وأعضاء المجالس المحلية بالمحافظة ومدراء عموم مكاتب الوزارات والمؤسسات والهيئات الحكومية وممثلي البعثات والقنصليات العربية والأجنبية المعتمدة في عدن .
وفي الحفل القى مدير عام مكتب الثقافة عبدالله باكدادة كلمة حيا في مستهلها الضيوف والحاضرين منوها بما تمثله هذه المناسبة العظيمة من معان جليلة لدى اليمنيين .. واصفا هذه المناسبة بالحلم الكبير والمنجز الرائع الذي تحقق بعد نضالات كبيرة وتضحيات جسام سطر من خلالها شعبنا اليمني العظيم ماثر بطولية ستظل تسطع في كتاب التاريخ وتكتب على صفحاته بماء من ذهب .
وقال " مثلما كانت عدن موئل الاحرار وقبلة عشاق النهار وحاضنة الغيورين على الارض والوطن كانت في الثاني والعشرين من مايو 1990م حاضنة التوقيع على تحقيق اغلى احلام الامة وهي الوحدة اليمنية، فاضحت بذلك اليمن على موعد مع الزمن لبدء مسيرة البناء والرقي واخذ مكانتها بين الامم في ظل واقع عالمي جديد يؤمن بالتوحد والتكتلات للدول الكبرى فكان لها ذلك على يد محقق وحدة اليمن وباني نهضتها وحاوي مسيرتها القائد الرمز فخامة الرئيس علي عبدالله صالح هذا الرمز الذي ارسى دعائم السلطة الوطنية وارسى نظام دولة المؤسسات ونظام السلطة المحلية واسع الصلاحيات للطريق الحقيقي لتطور اليمن ورقيه في ظل انتخاب الشعب لنوابه ومحافظيه ... الاستقرار والامن يثمر النماء في مجتمع يؤمن بالديمقراطية نهجا وحرية الراي والراي الاخر طريقا".

واوضح باكدادة ان عدن شهدت خلال احتفالات شعبنا بهذه المناسبة افتتاح مشاريع بتكلفة 17 مليار ريال ووضع حجر الاساس لمشاريع بـ12 مليار ريال .. لافتا الى ان احتفالنا اليوم بالعيد التاسع عشر للوحدة يأتي وقد قطعت اليمن اشواطا كبيرة في التنمية على كافة الأصعدة والميادين وشهدت تطورا ملحوظا لا تغفله العين ولا يغيب عنه الخاطر بل يشار إليه بالبنان لشدة وضوحه ..منوها الى ضرورة تذكر شهدءانا الابرار شهداء الثورة اليمنية الواحدة سبتمبر واكتوبر الذين قدموا أرواحهم رخيصة وسقوا بدمائهم تربة الوطن الغالي وكانوا وراء ما نحن عليه اليوم من فرحة وتوحد واحتفاء .

عقب ذلك بدات فقرات الحفل الفني الساهر بمصاحبة الفرقة الموسيقية التابعة لمكتب الثقافة بالمحافظة بقيادة المايسترو أنور مصلح واحيا الحفل عدد من الفنانين والفنانات الشابات المبدعات .
وتخلل الحفل قصيدة شعرية القاها الشاعر اليمني الكبير عبدالله عبدالكريم كما تم تقديم اوبريت " ارادة شعب" من كلمات الشاعر غالب الحكيمي .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)