موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
ثقافة
الميثاق نت - زوارمعرض الصوراليمني بجدة

السبت, 30-مايو-2009
الميثاق نت -

وصل عدد الزوار لمعرض الصور المتنقل "جنتان في سبأ" إلى أكثر من ثلاثة آلاف زائر طافوا أجنحة المعرض في يومه الأول .
والمعرض الذي يحتضنه مركز الملك عبدالعزيز التاريخي بأبرق الرغامة بمدينة جدة بالمملكة العربية سعودية هوعبارة عن معرض متنقل للصور "جنتان في سبأ" أقامته القنصلية اليمنية بجدة بالتعاون مع الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية والجالية اليمنية بمنطقة مكة المكرمة ضمن سلسة معارض "جنتان في سبأ".
وكان المعرض افتتحه قنصل الجمهورية اليمنية العام بجدة السفير محمد صالح القطيش ومعه الدكتور محمد عبدالحميد الكندي رئيس الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية وحسين التميمي رئيس الجالية اليمنية بمنطقة مكة المكرمة وبحضور عضو مجلس الشورى القاضي يحي عبدالله قحطان ومدير عام السياحة والثقافة بأمانة جدة المهندس سامي نوار .
وحضر الافتتاح جمهور كثيف من الأشقاء السعوديين ورؤساء وقيادة وأعضاء وأبناء الجالية اليمنية المشاركين في الأمسية الفنية والخطابية التي أقامتها القنصلية بمناسبة العيد الوطني الـ19 للجمهورية اليمنية"22مايو" حيث قدر.
وتضمن معرض الصور (جنتان في سبأ) اكثر من 450 صورة قسمت الى لوحات متعددة بلغت 32 لوحة كبيرة تضم كل لوحة عشرات الصور، وتصدرت لوحة "شعب واحد" لوحات المعرض حيث تحكي عمق العلاقات المتينة بين المملكة العربية السعودية والجمهورية اليمنية والشعبين الشقيقين في البلدين الجارين.

كما ضمت لوحات معرض الصور "جنتان في سبأ" 21 لوحة للمحافظات اليمنية وما تتميز به كل محافظة من سمات فريدة ولوحات أخرى تحكي تاريخ اليمن القديم والجديد وأخرى عن اليمن من الفضاء ومن الاعماق والجزر اليمنية الفريدة والمشغولات والحرف اليدوية ولوحات عن اليمن في القرآن، والسياحة والاستثمار في اليمن وقد تم إعدادها وطباعتها وفق أحدث التقنيات وبشكل فريد وجميل يشد الأنظار.
كما ضم المعرض مجسمات تحكي فن العمارة في اليمن وبعض المشغولات اليدوية التي تشتهر بها عدد من المحافظات اليمنية.
يعد معرض "جنتان في سبأ" الأول لسلسة من المعارض تحمل نفس الاسم وأكبر معرض مصور ومقروء تم إعداده بطريقة مبتكرة ورائدة وحديثة نفذها الصحفيين اليمنيين زايد سلطان البكاري وعبدالله أمين الوصابي اللذان قاما بالإعداد لمعرض "جنتان في سبأ" وتم الإعداد لهذا المعرض المتميز " جنتان في سبأ" بإشراف مباشر من قبل القنصل العام للجمهورية اليمنية السفير محمد صالح القطيش، وبدعم ورعاية من الجالية اليمنية بالمنطقة الغربية والجنوبية ممثلة برئيسها الدكتور محمد عبدالحميد الكندي.
يذكر أن معرض الصور(جنتان في سبأ) سيتم استضافته في احد متاحف جدة.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)