موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
الرياضة
الميثاق نت - بطولة الرئيس الصالح الدولية الثامنة للشطرنج

الأربعاء, 08-يوليو-2009
الميثاق نت -
احرز الاستاذ الدولي البيلاروسي إلكسي الكسندروف لقب بطولة الرئيس الصالح الدولية الثامنة للشطرنج, اثر فوزه على منافسه الاماراتي سالم عبدالرحمن اليوم الاربعاء في الجولة التاسعة والاخيرة من البطولة .

وبهذا الفوز رفع البيلاروسي الكسي رصيده الى سبع نقاط ونصف، فيما يظل رصيد الاماراتي سالم عبدالرحمن سبع نقاط, محتلا بذلك المركز الثاني, تلاه الاستاذ الدولي البلجيكي فاديم مالاخاتكو في المركز الثالث برصيد سبع نقاط اثر تغلبه على الاستاذ الدولي الجورجي ميراب الذي تراجع الى الى مراكز متاخرة في الترتيب العام.

وحل الاستاذ الدولي اللاتفي ادفنس كينجس في المركز الرابع برصيد سبع نقاط, بكسر التعادل وفوزه الثمين على الاستاذ الدولي الروسي كيموف الذي تراجع من المقدمة واستقر في المركز الخامس برصيد ست نقاط ونصف.

بينما تقاسم المركز الخامس الى جانب الروسي كيموف الاستاذ الدولي الهندي ديب سيجستا برصيد ست نقاط ونصف بكسر التعادل اثر فوزه على المرشح استاذ اتحادي اليمني صبري عبدالمولى الذي خرج عن نطاق العشرة المراكز الاولى بعد ان كان في المركز الرابع حتى الجولة الثامنة للبطولة.

وشاركهم في المركز ذاته الاستاذ الدولي اليمني زندان الزنداني ومواطنه يحيى فرج, فيما حل الاستاذ الدولي اليمني بشير القديمي في المركز السادس برصيد ست نقاط بفوزه على السوداني يعقوب راشد ضمن لقاءات الجولة التاسعة.

وفي حفل التكريم اشار وزير الشباب والرياضة حمود محمد عباد الى اهمية البطولة في تحقيق المزيد من المنافسة والندية والاحتكاك للاعبين المبتدئين مع اساتذة دوليين بما يكفل لهم الاستفادة المثلى وتعزيز المستوى مستقبلا.

ولفت عباد الى ما تميزت به البطولة من مشاركة واسعة وكبيرة شملت لاعبين من مختلف دول العالم خاصة الفتيات اللواتي كان لهن تميزا وحضورا فاعلا خلال المنافسات.

وأكد وزير الشباب والرياضة ان اليمن تزخر بالمواهب الشطرنجية الواعدة التي ينقصها التدريب والتاهيل والتطوير بابجديات قواعد لعبة الشطرنج، ووجه بهذا الخصوص بسرعة التعاقد مع كوادر تدريبية اجنبية لدعم وتطوير قدرات المواهب الشطرنجية اليمنية بالاتحاد اليمني للعبة .
وكان قد شارك في منافسات البطولة التي انطلقت الجمعة الماضي على صالة فندق حدة بصنعاء 75 لاعبا ولاعبة مثلوا اكثر من 20 دولة من دول العالم، فيما ادار المنافسات تحكيميا لجنة تحكيم برئاسة البحريني شاكر العفو.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)