موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
منوعات
الميثاق نت - الاعلان عن ملتقى لابناءتعز

السبت, 25-يوليو-2009
الميثاق نت -
يعكف عدد من الأكاديميين والمثقفين والصحفيين والوجاهات والشخصيات الاجتماعية من أبناء محافظة الإعداد والتحضير لإشهار كيان اجتماعي وثقافي يهتم بالقضايا الاجتماعية والثقافية لأبناء المحافظة، والقضايا الوطنية بشكل عام والتي يجسدها الملتقى الوطني لأبناء تعز، الذي يجرى التحضير لإعلانه خلال الأيام القليلة المقبلة.
وقالت مصادر لـ"الميثاق نت": أن اجتماعاً عقد أمس الأول- الخميس- ضم كوكبة من أبناء المحافظة لمناقشة عدد من القضايا والمستجدات على الساحة الوطنية وفي مقدمتها ما يتعرض له أبناء محافظة تعز من تعسفات ومضايقات وأخيرا تعرضهم للقتل والتنكيل في ظل غياب القانون لحمايتهم.
وأضافت المصادر: أن اللقاء الموسع الذي عقد الخميس الماضي وضم عدداً من المشايخ والشخصيات الاجتماعية والأكاديميين والمحامين والمثقفين والصحفيين وأعضاء المجالس المحلية وقيادات منظمات المجتمع المدني- اقر تشكيل لجنة تحضيرية لوضع أهداف الملتقى وانجاز وثائقه التأسيسية.
وأكدت المصادر أن اللقاء وقوف أمام مجمل الانتهاكات والممارسات والمظالم التي يتعرض لها أبناء محافظة تعز والتي كان آخرها قتل ثلاثة من أبناء القبيطة بوحشية مفرطة على يد عناصر في الحراك المزعوم ولم يتم حتى الآن القبض عليهم ويبدو انه لن يتم ذلك ما لم يتكاتف جميع أبناء المحافظة.
وكذلك ما تعرض له السكان المستأجرون من الدولة للمباني الكائنة في جولة الجحملية- وسط مدينة تعز- للضرب والطرد من منازلهم من قبل متنفذين وبحماية من رجال الأمن، وأيضا الاعتداء الذي تعرض له العميد المتقاعد سيف محمد غالب من قبل ضابط أمن ومجموعة من الجنود الذين اقتحموا عمارته في وادي القاضي وقاموا بإخراج المستأجرين من الدكاكين وإغلاقها والاعتداء عليه بالضرب المبرح ولم يتم إحضارهم إلى النيابة المختصة للتحقيق معهم رغم توجيهات الجهات المختصة في المحافظة والنائب العام بالإضافة إلى قضية مدير عام الأوقاف والإرشاد بمحافظة ذمار وقضية مقتل الدكتور القدسي وكذا الاختطافات المتكررة التي يتعرض لها أبناء المحافظة من وقت لا خر وآخرها اختطاف رجل الأعمال عبدالملك الخامري من وسط العاصمة صنعاء من قبل مجموعة قبلية تنتمي إلى بني ضبيان.
وبعد نقاش مستفيض اقر اللقاء الموسع على تشكيل لجنة لمتابعة الجهات المعنية بشأن هذه القضايا و لجنة أخرى لإعداد الرؤى والأفكار الخاصة بتأسيس ملتقى وطني لأبناء تعز يهتم بالدفاع عن الحقوق والحريات العامة والتحضير لعقد لقاء موسع يشمل كافة المشايخ والشخصيات الاجتماعية وقيادات منظمات المجتمع المدني ومختلف الشرائح لإعلان تأسيس الملتقى.
وأكد الجميع على أن يكون ملتقى أبناء تعز- إطاراً اجتماعياً تتوحد فيه جهود الجميع للدفاع عن الحقوق والحريات العامة لأبناء المحافظة ورفع المظالم والتعسفات التي يتعرضون لها عبر الطرق والوسائل المشروعة وفي إطار الدستور والقانون والعمل على تعزيز قيم المحبة والتسامح‮ ‬والتعاون‮ ‬بين‮ ‬أبناء‮ ‬المحافظة،‮ ‬وترسيخ‮ ‬ثقافة‮ ‬الدولة‮ ‬المدنية‮ ‬التي‮ ‬تنشدها‮ ‬تعز‮ ‬منذ‮ ‬عهد‮ ‬طويل‮.‬
كما يهدف‮ ‬الملتلقى‮ ‬إلى‮ ‬نبذ‮ ‬العصبية‮ ‬والمذهبية‮ ‬والمناطقية‮ ‬والقروية‮ ‬ورفض‮ ‬كافة‮ ‬الأعمال‮ ‬الخارجة‮ ‬على‮ ‬القانون‮ ‬والدستور‮.‬
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)