موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
الرياضة
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\user1_2\My Documents\My Pictures\ناشئو السلة ينافسون على بطولة غرب اسيا- الميثاق نت.

الثلاثاء, 22-سبتمبر-2009
الميثاق نت -
يشارك المنتخب الوطني لناشئي كرة السلة في بطولة غرب آسيا لناشئي المنتخبات التي تحتضنها العاصمة اللبنانية بيروت خلال الفترة من 27 سبتمبر الجاري إلى 3 أكتوبر المقبل.

وتتنافس على لقب البطولة خمسة منتخبات هي: اليمن، لبنان، سوريا، الأردن، وإيران، فيما اعتذر المنتخب العراقي عن المشاركة بسبب الظروف الأمنية التي يعيشها العراق.

وأوضح رئيس اللجنة المؤقتة للاتحاد العام لكرة السلة الخضر العزاني لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) أن المنتخب استعد جيدا لهذه البطولة من خلال معسكرين داخليين تخلله معسكرا خارجيا في مدينة جدة بالمملكة العربية السعودية.
واعتبر العزاني المعسكر الخارجي في مدينة جده السعودية ناجحا بدرجة كبيرة لما حققه من فائدة للاعبين الذين اكتسبوا خبرات وثقة كبيرة كونهم يشاركون لأول مرة في بطولة خارجية بعد أن تم تشكيل المنتخب من لاعبين جدد صغار في السن.
وبيّن العزاني أن المنتخب خاض خلال معسكريه الداخلي والخارجي 12 مباراة تجريبية منها 8 داخلية و4 خارجية في معسكر جدة وفاز المنتخب بست مواجهات وخسر مثلها، مشيرا إلى أن الخسائر التي تلقاها كانت من الفئات العمرية الأكبر حيث كانت إما في فئة الكبار أو فئة الأولمبي.

وعن اجتماع اتحاد غرب آسيا لكرة السلة الذي سيقام على هامش البطولة قال رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد اللعبة إن الاجتماع سيناقش خطة عمل الاتحاد للعام القادم 2010م.
ولفت العزاني إلى أن الاجتماع سيتطرق إلى سبل دعم حظوظ اليمن في استضافة نهائيات كأس آسيا للناشئين العام القادم 2010م، بعد أن تقدمت اليمن بطلب لاستضافة النهائيات مرفق بملف متكامل.
وأشار إلى أنه إذا ما وافق الاتحاد الآسيوي بصورة نهائية على الطلب في اجتماعه في شهر يناير القادم؛ فإن ذلك سيشكل نجاحا جديدا وكبيرا للعبة لما تمتلكه البطولة من أهمية كبيرة كونها تضم 16 منتخبا آسيويا تتأهل المنتخبات الأولى لنهائيات كأس العالم بالإضافة إلى أنها الأولى على مستوى الألعاب الجماعية حيث لم يسبق استضافة اليمن أي نهائيات بطولة على مستوى القارة في أي لعبة جماعية.
وأبدى رئيس اللجنة المؤقتة لاتحاد السلة تفائله بالموافقة على استضافة اليمن للنهائيات خصوصا مع موقف رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة السلة سعود بن علي آل ثاني وعدد من قيادة الاتحاد الذين أبدوا موافقتهم الأولية ودعمهم لملف اليمن انعكاسا للنجاحات التي حققتها في استضافة عدد من بطولة غرب آسيا.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)