موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بن حبتور يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - جيش العدو الصهيوني يعترف بمصرع ضابطين واصابة آخرين - القواتِ المسلحةِ اليمنية تنفذ ثلاث عمليات بحرية (نص البيان) - السيد عبدالملك الحوثي يهنئ رئيس المؤتمر بعيد الأضحى - الصحة تدين استهداف المجمع الحكومي وإذاعة ريمة - 37232 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة - رغم أضرارها الصحية.. ملابس "الحراج" ملاذ الفقراء - فِعْلٌ شعبي.. يتحدى صُنَّاع المعاناة..هل تنتصر حسن النوايا على سوء الحرب..؟ - النظام السعودي يفرض مزيداٍ من العراقيل على الحجاج اليمنيين بمشاركة مرتزقته - عدوان أمريكي بريطاني جديد على الحديدة -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - اتهم عدد من النازحين الذين فروا جراء جرائم القتل والتنكيل التي ارتكبتها ضدهم عناصر التخريب والإرهاب الحوثية في محافظة صعدة شمال اليمن من المتواجدين في مخيم المزراق المنظمات الدولية المشاركة في عملية الإشراف على المخيم بعدم الوفاء بالتزاماتها ووعودها التي التزمت بها تجاههم للتخفيف من معاناتهم.
وقال عدد من النازحون ومسؤولون في إدارة مخيم المزراق الذي يقع شرق مدينة حرض ويبعد عن منطقة الملاحيظ نحو(30 كيلو مترا) أن تزايد أعداد النازحين بمعدل يومي ثابت يتراوح ما بين (25-30 أسرة) يشكل ضغطاً على قدرات المخيم مقارنة مع تواضع الإمكانيات والقدرات وحجم المساعدات التي يتم تلقيها، بقدر ما أفضى إلى خلق حالة من التذمر في

الجمعة, 02-أكتوبر-2009
الميثاق نت -

اتهم عدد من النازحين الذين فروا جراء جرائم القتل والتنكيل التي ارتكبتها ضدهم عناصر التخريب والإرهاب الحوثية في محافظة صعدة شمال اليمن من المتواجدين في مخيم المزراق المنظمات الدولية المشاركة في عملية الإشراف على المخيم بعدم الوفاء بالتزاماتها ووعودها التي التزمت بها تجاههم للتخفيف من معاناتهم.

 

وقال عدد من النازحون ومسؤولون في إدارة مخيم المزراق الذي يقع شرق مدينة حرض ويبعد عن منطقة الملاحيظ نحو(30 كيلو مترا) أن تزايد أعداد النازحين بمعدل يومي ثابت يتراوح ما بين (25-30 أسرة) يشكل ضغطاً على قدرات المخيم مقارنة مع تواضع الإمكانيات والقدرات وحجم المساعدات التي يتم تلقيها، بقدر ما أفضى إلى خلق حالة من التذمر في أوساط النازحين ممن يشكون من القصور في الكثير من الخدمات المقدمة.

 

وسلط بعض النازحين الضوء على ما يعانيه الغالبية منهم نتيجة غياب الكهرباء بينما ركز القسم الأخر على مشكلة نقص المياه وعدم توفر الحمامات، وغياب العدالة في توزيع الفرش والبطانيات والأغذية.

 

ويقول صحفيون قاموا بزيارة مخيم المزراق لاستقبال النازحين من صعدة أن معاناة النازحين في المخيم كبيرة وقالوا أنها لا تعادل في وقعها على النفس ما حملته رحلات المجيء إلى المخيم من مشقة وعناء ومعاناة بلغت حد وصفها من قبل البعض "برحلات الموت".

 

وأقامت  الحكومة اليمنية والسلطة المحلية بمحافظة حجة والمفوضية السامية لشؤون اللاجئين مخيم المزراق بحرض لاستقبال وإيواء النازحين من القتال بصعدة وعملت على تقديم المساعدات الغذائية والطبية للنازحين لكن ما تزال مخيمات النازحين تحتاج إلى مساعدات أكثر وأموال إضافية قالت المفوضية إنها على الأقل تبلغ 23  مليون دولار.

 

ويأوي مخيم المزراق 5283 نازحا هم 900 أسرة غالبيتهم من النساء والأطفال. والمخيم لا يشمل عدد النازحين إلى المنطقة حرض.

 

 تفاصيل التحقيق

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
الحرية لفلسطين بكل لغات العالم
عبد السلام الدباء

حق طبيعي للناس
أحمد عبدالرحمن

البقية في حياتك
حسن عبد الوارث

المؤتمر.. الحصن الحصين
يحيى الماوري

حرصاً على اليمن
أبو بكر القربي

النخبة التي كانت (2)
د. عبدالوهاب الروحاني

المتغيّرات تتسارع.. والفرص لا تتكرر
أحمد الزبيري

قراءة في سطور عن موسوعة (بن حبتور)
طه العامري

من (التفكيكية)كمعول هدم إلى المقاومة كإعادة بناء.. رؤية في الواقع والمتغيّر
محمد علي اللوزي

بين شارع المصلى وبيت الحَوِش!!
عبدالرحمن بجاش

حتى لا ننسى ذكرى تفجير جامع الرئاسة في اليمن
د. طه حسين الهمداني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)