موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الثوم يخفض نسبة السكر والكوليسترول في الدم - إعلان نتائج الشهادة الأساسية بنجاح 88.10% - ارتفاع حصيلة شهداء قطاع غزة إلى 37,834 - رئيس المؤتمر الشعبي العام يعزي بوفاة الإعلامي الاغبري - عمليات عسكرية نوعية تستهدف سفن داعمة للكيان الصهيوني - صنعاء.. حشود مليونية في مسيرة "الانتصار لغزة" - الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين -
الرياضة
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\pc\My Documents\My Pictures\مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية المفضلة - الميثاق نت

الجمعة, 02-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن فوز مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة عام 2016، وذلك في تصويت للجنة الأولمبية الدولية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن الذي جرى اليوم الجمعة.

وتغلبت ريو دي جانيرو على مدريد لتنال شرف استضافة الألعاب الأولمبية بعد استبعاد شيكاغو وطوكيو في أول جولتين من التصويت.

ونالت ريو دي جانيرو شرف أن تكون أول مدينة أميركية جنوبية تنظم هذه الألعاب علماً بأن إقامة دورة الألعاب الأولمبية اقتصرت حتى الآن على قارات أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية واوقيانيا فقط.

وقال حاكم ولاية ريو دي جانيرو سيرجيو كابرال: "إنه لأمر لا يصدق ومدهش واستعراضي" مباشرة بعد إعلان النتيجة الرسمية، في حين شوهد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه يجهش بالبكاء من شدة تأثره.

وقال بيليه: "أنا سعيد جداً(3 مرات)، أنا شخص يتأثر كثيراً، إنا أبكي منذ سماعي النبأ رسمياً". وأضاف: "إنها لحظات رائعة ليس فقط للبرازيل بل لأميركا الجنوبية أيضاً. إذا أردت أن أضيفها إلى كأس العالم، فقد سجلنا هدفاً ثانياً".

في المقابل، صرّح رئيس البنك المركزي في البرازيل هنريكه ميريليس أن المسؤولين عن ملف ريو دي جانيرو "أقنعوا أعضاء اللجنة الأولمبية بقوة اقتصاد البرازيل".

وأضاف: "لقد بذلنا جهوداً جبارة في السنوات السبع الأخيرة، وينتظرنا عمل كبير في السنوات السبع القادمة. وضعنا الاقتصادي المتين لعب دوراً كبيراً في تأمين الفوز".

ولعب الرئيس البرازيلي لويز اينياسيو لولا دا سيلفا دوراً كبيراً في إقناع الحاضرين من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية (العدد الكلي 106 أعضاء) اليوم في اختيار ريو دي جانيرو لاستضافة الأولمبياد، وقال دا سيلفا أمام الحضور صباحاً خلال الدفاع عن ملف ترشيح مدينته بحماسة: "ريو جاهزة تماماً. أعطونا هذه الفرصة"، مشيراً إلى "حدود جديدة" ستمثلها هذه الألعاب التاريخية بالنسبة إلى الحركة الأولمبية.

وكان أعضاء اللجنة الأولمبية وجهوا ضربة قاضية لمدينة شيكاغو على الرغم من وصول الرئيس الأميركي باراك اوباما صباح اليوم إلى كوبنهاغن ليلقي بثقله وراء ملف المدينة التي تعتبر مسقط رأسه.

وأعرب رئيس ملف شيكاغو، بات راين عن خيبة أمله لكنه قال: "خضنا معركة شريفة وأنا فخور بفريق عملي والحملة التي قمنا بها"، وأضاف: "تفوز في بعض الأحيان وتخسر في أحيان أخرى، هذه هي الرياضة".

يذكر أن البرازيل ستنظم أيضاً نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)