موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


المانجو اليمني.. بين شائعات الإنترنت وتحديات الزراعة - إلى بنكي المركزي في عدن وصنعاء: تعالوا إلى كلمة سواء - المساح يكتب عن حياته من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "2-2" - شرف يحيي موقف الجزائر تجاه القضية الفلسطينية - النواب يندد باستمرار الإجراءات التعسفية ضد المتظاهرين بالجامعات الغربية - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 34 ألفاً و683 - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ شعلان الأبيض - تحذيرات أممية من "حمّام دم" في رفح - تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة -
الرياضة
الميثاق نت - C:\Documents and Settings\pc\My Documents\My Pictures\مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية المفضلة - الميثاق نت

الجمعة, 02-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
أعلنت اللجنة الأولمبية الدولية عن فوز مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية بتنظيم دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقررة عام 2016، وذلك في تصويت للجنة الأولمبية الدولية في العاصمة الدنماركية كوبنهاغن الذي جرى اليوم الجمعة.

وتغلبت ريو دي جانيرو على مدريد لتنال شرف استضافة الألعاب الأولمبية بعد استبعاد شيكاغو وطوكيو في أول جولتين من التصويت.

ونالت ريو دي جانيرو شرف أن تكون أول مدينة أميركية جنوبية تنظم هذه الألعاب علماً بأن إقامة دورة الألعاب الأولمبية اقتصرت حتى الآن على قارات أوروبا وآسيا وأميركا الشمالية واوقيانيا فقط.

وقال حاكم ولاية ريو دي جانيرو سيرجيو كابرال: "إنه لأمر لا يصدق ومدهش واستعراضي" مباشرة بعد إعلان النتيجة الرسمية، في حين شوهد أسطورة كرة القدم البرازيلي بيليه يجهش بالبكاء من شدة تأثره.

وقال بيليه: "أنا سعيد جداً(3 مرات)، أنا شخص يتأثر كثيراً، إنا أبكي منذ سماعي النبأ رسمياً". وأضاف: "إنها لحظات رائعة ليس فقط للبرازيل بل لأميركا الجنوبية أيضاً. إذا أردت أن أضيفها إلى كأس العالم، فقد سجلنا هدفاً ثانياً".

في المقابل، صرّح رئيس البنك المركزي في البرازيل هنريكه ميريليس أن المسؤولين عن ملف ريو دي جانيرو "أقنعوا أعضاء اللجنة الأولمبية بقوة اقتصاد البرازيل".

وأضاف: "لقد بذلنا جهوداً جبارة في السنوات السبع الأخيرة، وينتظرنا عمل كبير في السنوات السبع القادمة. وضعنا الاقتصادي المتين لعب دوراً كبيراً في تأمين الفوز".

ولعب الرئيس البرازيلي لويز اينياسيو لولا دا سيلفا دوراً كبيراً في إقناع الحاضرين من أعضاء اللجنة الأولمبية الدولية (العدد الكلي 106 أعضاء) اليوم في اختيار ريو دي جانيرو لاستضافة الأولمبياد، وقال دا سيلفا أمام الحضور صباحاً خلال الدفاع عن ملف ترشيح مدينته بحماسة: "ريو جاهزة تماماً. أعطونا هذه الفرصة"، مشيراً إلى "حدود جديدة" ستمثلها هذه الألعاب التاريخية بالنسبة إلى الحركة الأولمبية.

وكان أعضاء اللجنة الأولمبية وجهوا ضربة قاضية لمدينة شيكاغو على الرغم من وصول الرئيس الأميركي باراك اوباما صباح اليوم إلى كوبنهاغن ليلقي بثقله وراء ملف المدينة التي تعتبر مسقط رأسه.

وأعرب رئيس ملف شيكاغو، بات راين عن خيبة أمله لكنه قال: "خضنا معركة شريفة وأنا فخور بفريق عملي والحملة التي قمنا بها"، وأضاف: "تفوز في بعض الأحيان وتخسر في أحيان أخرى، هذه هي الرياضة".

يذكر أن البرازيل ستنظم أيضاً نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 2014.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
عبدالباري طاهر.. رجل أحدثَ فارقاً في حياتنا
منال الشيباني

مرحلة التصعيد الرابعة.. نُصْرَةً لغَزَّة
أحمد الزبيري

اليوم العالمي للعُمال.. تذكير بالتنمية والسلام
* عبدالسلام الدباء

التعايش أو الصدام ولا خيار ثالث
المستشار المحامي/ محمد علي الشاوش

عيد العمال.. حقيقة وفكرة في طريق الأجيال
المستشار/ جمال عبدالرحمن الحضرمي

هل تنجح الضغوط في تغيير السياسة الأمريكية إزاء القضية الفلسطينية؟
د. طه حسين الهمداني

"إسرائيل" فوق القانون الدولي.. لماذا ؟!
طه العامري

صباحات لا تُنسى
شوقي شاهر

حكاية أعجبتني
عبدالرحمن بجاش

الإنسان الاستبدادي.. ونزعة التسلُّط والطغيان والانتقام
إبراهيم ناصر الحرفي

كيف أنقذت طوفان الأقصى العالم.. وآلَمَتْ "إسرائيل" وداعميها؟
شرحبيل الغريب

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)