موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
منوعات
السبت, 03-أكتوبر-2009
الميثاق نت -    عدن - نصر باغريب: -
أكد الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن على ضرورة توثيق تاريخ جامعة عدن كهدف علمي مهم باعتباره جزء أساسي من الذاكرة العلمية الأكاديمية والتنويرية لليمن ككل وبما يتيح للباحثين والمختصين إمكانية التعرف عليه ودراسته وتقييمه وحفظه للأجيال قبل ضياعه وطيه في غياهب النسيان والاندثار.
ورد ذلك خلال ترأس الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور لاجتماع لجان إعداد كتاب تاريخ جامعة عدن اليوم السبت في قاعة ديوان الجامعة..، والذي حث فيه كل من يمتلك وثيقة أو صورة أو معلومة لتقديمها لسكرتارية اللجنة العليا لإعداد الكتاب كي يتم جمعها وتوثيقها وحفظها بصورة سليمة وتدوينها في أرشيف الكتروني وكتاب موثق ومصنف بشكل علمي دقيق سيصدر بالتزامن مع احتفالات جامعة عدن بالذكرى الأربعين لتأسيسها في العام المقبل 2010م.
ووجه الدكتور/بن حبتور عدن اللجان المكلفة بالقيام بجمع وتوثيق وترتيب الوثائق عن تاريخ جامعة عدن على أن تشمل معلومات ووثائق عن الإرهاصات الأولية لتأسيس كليات التربية بعدن والمكلا والطب والعلوم الصحية والاقتصاد والإدارة والزراعة ومحاضر الكليات وأقسامها العلمية وأدلتها وقوائم مدرسيها وطلابها والكتب والمراجع العلمية لها ومناهجها وإصداراتها وأبحاثها ومراسلاتها واتفاقياتها، وكذا الصور والأفلام والأشرطة والأقراص المدمجة.
وكان الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن قد أصدر مؤخراً القرار رقم (684) لعام 2009م والقاضي بتشكيل خمس لجان لإعداد كتاب تاريخ جامعة عدن للكليات الخمس التي شكلت المرحلة الأولى من التأسيس للجامعة (1970م/1975م) والقيام بتصميم استمارة قوائم خاصة بجمع وترتيب الوثائق ومن تم طباعتها.
ونصت المادة الأولى من القرار على أن يتولى الدكتور/يعقوب عبدالله قاسم رئاسة لجنة كلية التربية العليا عدن وعلى أن يكون الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة نائبا له، وعضوية 17 أستاذا آخرين من المعاصرين أو المنتمين للكلية، ونص القرار أيضاً على أن يتولى الدكتور/عباس أحمد باوزير رئاسة لجنة كلية ناصر للعلوم الزراعية وعضوية ثمانية أساتذة آخرين.
كما تضمن القرار على رئاسة الدكتور/سعيد عوض الرطيل للجنة كليتي الاقتصاد والإدارة، وأن يكون الدكتور/أحمد محمد مقبل نائبا له، وعضوية 16 أستاذاً أخرا، في حين يتولى الدكتور/محمد عبدالله بن ثعلب رئاسة لجنة كلية التربية بالمكلا وينوبه الدكتور/عبدالوهاب كويران، وعضوية ستة أساتذة آخرين، فيما سيترأس لجنة كلية الطب والعلوم الصحية الدكتور/علي أحمد يافعي، والدكتور/مهدي أحمد الحاج نائبا له، وعضوية سبع أساتذة آخرين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)