موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
ثقافة
الميثاق نت - الفريق السوري التلفزيوني الذي يزور عدن

الإثنين, 12-أكتوبر-2009
الميثاق نت/ عدن - فراس اليافعي -
قام عصر اليوم الاثنين الوفد الإعلامي للتلفزيون السوري بزيارة لمدينه عدن في أطار زيارتهم للجمهورية اليمنية بالتنسيق مع وزارتي الأعلام في البلدين الشقيقين.

ويعد الفريق الإعلامي السوري سهرة سورية يمنية مشتركة تحكي عن الثقافة اليمنية وأثرها في الحضارة العربية والعمارة اليمنية حيث سيتم تناول البرنامج التلفزيوني للتلفزيون السوري فنون الرقص الشعبي اليمني والمناطق السياحية واللقاءات التي أجروها مع عدد من المثقفين والأدباء والشعراء وفرق الرقص الشعبية ولقائلتهم مع بعض أعضاء الجالية السورية في بلدنا ومن المقرر عرض البرنامج نهاية الشهر الجاري.

وأوضح الفريق التلفزيوني السوري أن برنامجهم يعكس المشهد الثقافي اليمني السوري وعبروا عن إعجابهم باليمن وشعبه الذي وصفوة بأنه شعب مضياف ومسالم قائلين أنهم يشعرون وكأنهم في سوريا للتقارب الحضارتين وعمق العلاقات اليمنية السورية التي تشهد تطورا مضطردا في كافة الأصعدة بفضل قيادتي البلدين الشقيقين
وحول المناطق السياحية وزيارتهم لليمن منذ وصولهم للعاصمة صنعاء يوم الخميس الماضي أشاروا لـ إعجابهم الكبير بما شاهدوه من مناطق سياحية خلابة ومن تراث حضاري وسياحي متميز خصوصا منطقتي دار حجر والصهاريج.

كما عبر أعضاء الفريق التلفزيوني السوري عن عميق شكرهم لحفاوة الاستقبال التي حظوا بها خلال زيارتهم للعاصمة التاريخية صنعاء ومدينة عدن والتي تأتي في أطار احتفالات اليمن بأعياد الثورة المجيدة.

يذكر أن الفريق الإعلامي للتلفزيون السوري يضم كل من معدين البرنامج التلفزيوني وفاء احمد وميادة بلوم وماهر عزام والمذيعة أنسام السيد والمخرج ماهر السوسو
هذا ورافق الوفد الدكتور خالد عبد الكريم رئيس قطاع قناه يمانية الفضائية والزميل فراس اليافعي مدير عام العلاقات العامة في مؤسسة 14 أكتوبر للصحافة.
وسوف يغادر الفريق التلفزيوني السوري مدينه عدن مساء اليوم إلى دمشق.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)