موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تقرير: 10٪ من أهالي غزة استشهدوا أو أصيبوا أو فقدوا - ابتعدوا عن مجاري السيول.. الأرصاد يحذّر - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 39175 - تحذير لسائقي باصات الأجرة من عدم الالتزام بخط السير - صنعاء تحذّر من تصعيد خطير في حضرموت - "ثلاثة كابلات بحرية".. بيان عاجل من وزارة الاتصالات في صنعاء - سفينتا بضائع وحديد ترسوان بميناء الحديدة - المطري: لدينا مخزون كافٍ من الغاز بصنعاء - حصيلة جديدة للشهداء والمصابين في الحديدة - ارتفاع عدد شهداء غزة إلى 38 ألفاً و983 -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - قراصنة صومال- الميثاق نت

الجمعة, 16-أكتوبر-2009
الميثاق نت -
تمكنت احدي السفن الحربية البريطانية التابعة لقوات التحالف الدولية المتواجدة في المحيط الهندي بالمياه الدولية- من تحرير قارب صيد يمني من 7 قراصنة صومال كانوا قد اختطفوه من عرض البحر في الأيام القليلة الماضية بعد يوم واحد من إبحاره من ميناء المكلا قاصدا الصومال.

وقالت شرطة خفر السواحل بقطاع خليج عدن: أن السفينة البريطانية ضبطت القارب الذي يدعي" الحروم ويحمل رقم 1425 " علي الإحداثيات 13.40 شمالا و 51.41 شرقا بخليج عدن وكان علي متنه 15 شخصا 8 يمنيين و7 قراصنة صومال مسلحين .

مؤكدة أن طاقم السفينة البريطانية قام باستجواب الأشخاص الذين كانوا علي متنه حيث أفاد قارب الصيد اليمني أن القراصنة الصومال اختطفوا القارب في عرض البحر بينما كان متوجها إلي الصومال لبيع 35 برميل من المواد البترولية المهربة واسماك وان القراصنة الصومال بعد أن ربطوا قاربهم الصغير بقاربهم أجبروهم علي التحرك معهم.

مشيرة أن السفينة البريطانية بعد أن أنهت عملية الاستجواب قامت بمصادرة الأسلحة التي ضبطت مع القراصنة ووضعتهم علي ظهر قاربهم الصغير وأجبرتهم علي التحرك باتجاه الصومال ،فيما أطلقت سراح قارب الصيد اليمني وطلبت منهم العودة إلي ميناء المكلا وقامت بأشعار خفر السواحل بقطاع خليج عدن بالحادثة وتوجه قارب الصيد اليمني إلي ميناء المكلا.

إلى ذلك نقل موقع" مركز الإعلام الأمني" أن الأجهزة الأمنية بالتعاون مع بعض المواطنين بمديرية الصيعر محافظة حضرموت ضبطت سيارة محملة بالأسلحة المهربة كانت قادمة من محافظة المهرة.

وأوضحت الأجهزة الأمنية أن عملية ضبط السيارة جاءت بعد عملية مطاردة استمرت لعدة ساعات
انتهت بانقلاب السيارة التي تحمل السلاح المهرب وفرار سائقها،مشيرة أنها موجودة حاليا مع حمولتها من السلاح في مديرية العبر بمنطقة قرب زمخ ومنوخ حيث ترابط احدي الكتائب التابعة للقوات المسلحة.

وأضافت أن قيادة وزارة الداخلية وجهت بعمل محضر ضبط للأسلحة لمعرفة مصدرها كما وجهت قيادة الوزارة إدارتي الأمن في محافظتي المهرة وحضرموت والقيادة العسكرية في المنطقة الشرقية بتشديد الإجراءات الأمنية علي الموانئ الواقعة في المحافظتين لمكافحة كافة أشكال التهريب وعلي وجه اخص تهريب الأسلحة عبر موانئ وسواحل المحافظتين.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
هل يتجاوب "محور الاعتدال" العربي مع المُتغيرات الراهنة أم يفوته القطار مجدداً؟
السيد شبل*

وحدتنا وشراكتنا.. الضمانة الحقيقية
يحيى نوري

العدوان الأميركي - الاقتصادي على اليمن.. ماذا في التداعيات والرد؟
فاطمة فتوني

أيها الباراسي الحضرمي اليماني الوحدوي الصنديد.. وداعاً
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

"الإمارات".. الذراع الصهيوأمريكي في الشرق الأوسط.. مصر نموذجاً
محمد علي اللوزي

للصبر حدود
أحمد الزبيري

ماقبل الانفجار
أحمد أمين باشا

صاحب ذاكرة الزمن الجوال في ذمة الله
عبدالباري طاهر

مرض لا يصادق احداً
عبدالرحمن بجاش

الرئيس علي ناصر.. وسلام اليمن
طه العامري

مقال صحراوي يخاطب الضمير الغائب.. “لَصِّي النور يا نور”
عبدالله الصعفاني

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)