موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
منوعات
الميثاق نت -

الثلاثاء, 15-ديسمبر-2009
الميثاق نت/وكالات -
أمرت النيابة العامة بمنطقة العمرانية بمحافظة الجيزة المصرية باستدعاء الفنانة اللبنانية هيفاء وهبى لسماع أقوالها فى الدعوى المقامة ضدها من عدد من النوبيين والتى يتهمونها فيها بسبهم وقذفهم في أغنيتها الجديدة “بابا فين”.

واستمعت النيابة السبت إلى أقوال الممثل القانوني لشركة روتانا والذى أكد أن القناة بثت الأغنية فقط وأنها ليست من إنتاجها، وأن هيفاء وهبى هى التى قامت بإهداء الأغنية إلى القناة وأن أصحاب الشركة السعوديين لا يعلمون شيئاً عن المجتمع النوبى.

في سياق غير بعيد برر الفنان راغب علامة عدم اشتراكه في دويتو غنائي مع هيفاء وهبي بالقول:"هيفاء فنانة جماهيرية وصديقة، وعندما أفكر في موضوع أغنية مشتركة معها، أجد أننا يمكن أن نقدم عملا يرسم ملامح علاقة بين شاب وفتاة دلوعة، ولكن المشكلة التي تقف أمام أي تعاون بيننا هي تعاقدها مع روتانا، مما يحول دون تنفيذ الفكرة".

وأوضح المطرب اللبناني أننا نعيش كارثة فنية نتيجة الفوضى التي تشهدها الساحة الفنية، بعد أن دخلنا عصر إصلاح الأصوات بفضل الآلات والتقنيات المتطورة التي أصبحت تجري ما يمكن تسميته "عمليات تجميل الصوت" داخل الاستديو.


الخلاف مع فضل

وتطرق المطرب اللبناني إلى خلافه السابق مع مواطنه فضل شاكر، محملا وسائل الإعلام جانبا كبيرا من المسؤولية عن تفاقم الخلافات، وقال إنه لم يكن هناك خلاف مباشر مع فضل، لأن العلاقة بينهما مجرد علاقة سطحية، ولكن الأمر بدأ بهجمة بيانات من قبل شاكر، ولم أرد عليها.

ولفت إلى أن فضل أصدر بعدها بيان اعتذار، ورددنا عليه بتحية أفضل منها، ثم تعرض أخي خضر لتهديد من قبل أحد الأشخاص من طرف فضل شاكر وهو تهديد موثق، مما اضطرنا لرفع دعوى لعدم التعرض، إلى أن قام فضل شاكر بسحب دعواه، وقمنا من جانبنا بسحب الدعوى الخاصة بنا، وبخلاف هذه الأحداث، كل ما كتب وتردد من خيال وسائل الإعلام.



كما استمعت النيابة إلى أقوال الممثل القانونى لشركة نايل سات والذى أكد أنهم يقومون بحجز مساحة فضائية بدون رقابة للمواد التى تبث، إلا إذا كانت مخالفة للقانون والنظام فأمرت النيابة بإخلاء سبيلهما واستدعاء الفنانة هيفاء وهبى لسماع أقوالها.

وكان عدد من أبناء النوبة بصعيد مصر قد أقاموا دعوى قضائية ضد الفنانة هيفاء وهبى وكاتب الأغانى مصطفى كامل، والممثل القانوني لشركة "روتانا" و"ميلودي" وشركة "النايل سات"، ومدير الإدارة العامة للرقابة على المصنفات الفنية طالبوا فيها بوقف أغنية "بابا فين" بسبب مقطع تقول فيه “أين دبدوبي.. القرد النوبي”، وهو ما اعتبره مقيمو الدعوى إهانة بالغة لهم

وقدمت المطربة اللبنانية اعتذارا فور علمها بالمشكلة التي أحدثتها الأغنية وأكدت في بيان صادر عن مكتبها الإعلامي أنها لم تقصد الإساءة إطلاقا لأهل النوبة، خاصة وأنها تعلم تاريخهم، ولكنها تجهل الحساسية التي يتعاملون بها مع الأغنية، وأنها اتصلت بمؤلف الأغنية وسألته هل في الكلام مشكلة، فأكد لها أنه لا توجد مشكلة خاصة وأنه توجد في مصر لعبة اسمها القرد النوبي، وبالتالي قررت إذاعة الأغنية.

إلا أن مقيمى الدعوى رفضوا الإعتذار وأصروا على مقاضاة الفنانة لأنها تعمدت السخرية فى نطق لفظ القرد النوبى مما يؤدى إلى إحداث مشاكل عنصرية خاصة أن الأغنية موجهة إلى الأطفال.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)