موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
ثقافة
الميثاق نت - لقعود- الميثاق نت

الخميس, 31-ديسمبر-2009
الميثاق نت -
نفى الأديب محمد القعود صحة الأخبار التي تناولتها بعض المواقع الالكترونية بخصوص توزيع المهام في فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بصنعاء ، معتبرا تلك الأخبار التي تم توزيعها من طرف واحد مخالفة لكل لوائح الاتحاد واصفا إياها بأنها محاولة متأخرة لتزوير نتائج انتخابات الأدباء وفرض سياسة الأمر الواقع بما لا يتناسب مع أخلاقيات الأدباء وتاريخ الاتحاد وتأتي تصريحات القعود بعد أن قام بعض الفائزين في سكرتارية فرع الاتحاد بصنعاء بتوزيع المهام بينهم بدون حضور الأعضاء الحاصلين على أكبر عدد من الأصوات وهم محمد القعود وجميل مفرح.
وفي ذات السياق قال رئيس اللجنة الإشرافية لانتخابات فرع اتحاد الأدباء والكتاب اليمنيين بصنعاء عضو الأمانة العامة للاتحاد الكاتب محمد الغربي عمران أن النظام الأساسي للاتحاد ينص على أن يتم اجتماع جميع الفائزين الخمسة بعضوية الهيئة الإدارية المنتخبة للفرع لتوزيع المهام فيما بينهم بالتراضي والرفع بذلك للجنة الإشرافية .
و أضاف : انه في حال اختلف أعضاء الهيئة الإدارية في توزيع المهام فيما بينها ؛ يتم توزيع المهام حسب الأصوات التي حصلوا عليها في انتخابات الهيئة الإدارية للفرع وفق نصوص النظام الأساسي للاتحاد.. مؤكداً أن أي عمل يتم خارج حدود النظام الأساسي للاتحاد لا قانونية له.

يأتي هذا في سياق ظهور اختلافات بين الفائزين بعضوية الهيئة الإدارية المنتخبة لفرع الاتحاد بصنعاء بشأن توزيع المهام فيما بينهم . .حيث يصر القعود ومفرح على الالتزام بنص اللائحة المنظمة للانتخابات وتوزيع المهام المعمول بها في وزارة الشؤون الاجتماعية والتي قامت بالإشراف على انتخابات الأدباء وفقا للوائحها المنظمة لهذه العملية.
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)