موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
منوعات
الميثاق نت - هند صبري (الى اليسار) ويسرا تتحدثان للصحفيين في القاهرة يوم الثلاثاء. تصوير:رويترز

الخميس, 14-يناير-2010
الميثاق نت-(القاهرة) -
اختار برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة يوم الثلاثاء (12 يناير) الممثلة التونسية هند صبري سفيرة خاصة لمكافحة الجوع.

ويقدم برنامج الأغذية العالمي الغذاء للفقراء والمعوزين في أنحاء العالم منذ عام 1991 بهدف القضاء على الجوع. ويعين البرنامج شخصيات مشهورة في العالم سفراء له للمساعدة في نشر رسالته.

ورحب زالابان ميليسيتش المدير الاقليمي لبرنامج الاغذية العالمي في الشرق الأوسط ووسط اسيا وشرق أوروبا بانضمام هند صبري سفيرة جديدة للبرنامج خلال احتفال بالقاهرة.

وقال ميليسيتش "يسعدنا جدا ويشرفنا انضمام السيدة هند صبري الينا ونتطلع الى عملها معنا جنبا الى جنب مع السيد محمود ياسين سفيرنا لمكافحة الجوع منذ عام 2004."

وقالت هند صبري بعد توقيع عقد مع برنامج الأغذية العالمي "استغلوني. انا عندي وقت كثير. كلنا كفنانين لن نكدب عليكم نحن نعمل ساعات طويلة. لكن أيضا عندنا وقت فراغ كثير. كان عندي وقت لا أعمل شيئا فيه. أقصد لا اعمل شيئا مفيدا. طلبت من برنامج الاغذية العالمي ان يستغلني بدون أي وعود بأي منصب. بدون تغطية اعلامية. وهذا حصل بالفعل."

وتتمتع النجمة التونسية هند صبري بشهرة كبيرة في أنحاء الشرق الاوسط وشاركت في 20 فيلما سينمائيا ومسلسلين للتلفزيون حتى الان. وحصلت هند صبري على أكثر من 15 جائزة محلية ودولية منها جوائز في مهرجان روتردام السينمائي عام 2008 ومهرجان قرطاج عام 1994.

وأعربت هند صبري عن الفخر بلقبها الجديد لكنها أكدت أن الامر الاهم هو المسؤولية التي ألقيت على عاتقها بهذا اللقب.

وقالت "اللقب نفسه طبعا انا فخورة جدا به وطبعا انا شاكرة للامم المتحدة وشاكرة لبرنامج الاغذية العالمي وشاكرة للظروف التي جعلتني أكون سفيرة اليوم. لكن فخري بأني سافرت مع البرنامج واني اشتغلت معاهم على مدار سنة كاملة واني ذهبت الى الاراضي الفلسطينية المحتلة وسوريا وقابلت لاجئيين عراقيين واني ان شاء الله بهذا المنصب سأسافر اليمن وغزة ودارفور وأرى المعاناة وأشعر بها وأعطي متنفسا لكل الناس. ماذا يعني طفل صغير ينام جوعان؟.. ماذا يعني بني ادم على ستة في العالم ينام جوعانا. هذا أهم بالنسبة لي. اللقب طبعا مهم جدا لكن الذي يجعلني أعمله اللقب أهم بكثير."

وأضافت النجمة التي تبلغ من العمر 30 عاما أنها تدرك ضخامة المهمة وأكدت أنها لن تستطيع القضاء على الجوع بمفردها.

وحضرت النجمة يسرا المؤتمر الصحفي وجلست بجوار هند صبري أثناء توقيع العقد ثم أثنت على زميلتها وهنأتها.

وقالت يسرا "أتمنى لها التوفيق ومتأكدة انها ستعمل فرق كبير لانها حين تهتم بقضية هي مؤمنة بها بتعمل فرق معاها انسانيا. وانا عارفة ان هند مخلصة في كل حاجة تعملها. اتمنى لها التوفيق. ولابد تصبر لانه لا نتائج ستحس بها غير حين تحس انها فعلا تساعد أحدا."

وأثنى الفنان المصري محمود ياسين وهو أيضا سفير لبرنامج الاغذية العالمي لمكافحة الجوع على جهود المنظمات الانسانية الدولية بقوله "هذا شيء يكشف بقوة عن المعايير شديدة النضوج.. النضوج الانساني الواعي المثقف لدى المنظمات الانسانية داخل الامم المتحدة في نشاطها اللى بيقدمه برنامج الغذاء العالمي التابع للامم المتحدة. ومثل ما كنت أحكي قبل قليل ان لها تاريخ عريق جدا قبل الستينات ومنتصف الخمسينات. تاريخ عريض من العطاء في كل المواقع عبر التاريخ هذا كله في جميع القارات."

* رويترز







أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)