موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات -
ثقافة
الميثاق نت -

الأربعاء, 20-يناير-2010
الميثاق نت -
اختير الفنان اليمني الكبير الدكتور عبد الرب إدريس اليوم الأربعاء لوضع الحان الأغاني والموسيقى التصويرية الخاصة باللوحة الثقافية المشاركة في افتتاح الدورة 20 لبطولة كأس الخليج العربي لكرة القدم التي تستضيفها اليمن أواخر العام الجاري في محافظتي عدن وأبين.

واقر المكتب التنفيذي لسيناريو اللوحة الثقافية المشاركة في افتتاح الدورة 20 لكأس الخليج في اجتماعه برئاسة رئيس مجلس إدارة المؤسسة العامة للمسرح والسينما الفنان صفوت الغشم اليوم الأربعاء هذه الخطوة بينما أقر الاجتماع تصورات مدراء الإدارات التخصصية أعضاء المكتب التنفيذي والخاصة بالمرحلة الأولى للتحضيرات وذلك بعد إقرار هيكل المكتب التنفيذي ومدراء الإدارات من قبل وزير الثقافة على النحو التالي:

خالد الصباحي مدير التجهيزات الفنية والتقنية و نبيل حزام مدير الإنتاج و أحمد الأغبري مدير الإدارة الإعلامية و فؤاد الشرجبي مدير التنفيذ الموسيقي وعلي سبيت مدير الإدارة التنفيذية وعلي الظاهري مدير السكرتارية وطاهر علوان مدير الإدارة الثقافية و عائد الشوافي مدير العلاقات العامة و سعيد عوض مدير الإدارة المالية.

كما ألزم مدير عام المكتب التنفيذي الفنان الغشم أعضاء المكتب بضرورة تسليم قوائم المنسقين والمعاونين لهم في اجتماع الأسبوع القادم وعرض كافة التفاصيل المتعلقة بتنفيذ الجدول الزمني المرحلي لتحضيرات اللوحة وفق الخطة الزمنية المقرة في الاجتماع السابق .

واقر الاجتماع إطلاق موقع الكتروني إعلامي على شبكة الانترنت وبدء الاجتماعات الخاصة بالمسرحيين والسينمائيين والموسيقيين والتشكيليين والأدباء والكتاب بدءاً من فبراير المقبل.

وأفادت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(سبأ) أن المكتب التنفيذي أقر كذلك آليات اختيار مصممي الأزياء والمخرجين المنفذين والمخرجين المساعدين واليات التنفيذ والتوزيع الموسيقي والإخراج التلفزيوني للوحة وبما يضمن خروجها بمستويات تقدم اليمن بصورتها العصرية المشرقة المستمدة اشراقتها من جذورها التاريخية الحضارية.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)