موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
منوعات
الميثاق نت -

الأربعاء, 27-يناير-2010
الميثاق نت -
أقام المحامي المصري نبيه الوحش دعوى قضائية يطالب فيها بمنع عرض فيلم "أحاسيس"، المقرر طرحه بدور العرض خلال إجازة نصف العام الدراسي بدعوى أنه يحتوي على مشاهد ساخنة وإيحاءات جنسية، وهو ما ظهر واضحا من خلال "تريللر" الفيلم الذي يغازل المراهقين.

وقال الوحش لموقع قناة mbc إنه أصيب بالذهول حينما شاهد "تريللر" الفيلم؛ حيث تضمن مشاهد صريحة على السرير تجمع بين الفنانة المصرية علا غانم وإدوارد، وكذلك اللبنانية مروى مع باسم سمرة ونبيل عيسى، ناهيك عن مشاهد الرقص وبدلة الرقص الساخنة التي ترتديها اللبنانية ماريا.


ورأى المحامي المصري أن هذا الفيلم يجمع توليفة جنسية لا ينقصها شيء حتى يكتمل ملامح هذا العمل، الذي أقل ما يوصف أنه فيلم "بورنو"، على حد قوله.


وأكمل الوحش أنه قام برفع دعوى قضائية تطالب بعدم عرض الفيلم على الأقل في إجازة منتصف العام الدراسي؛ لأنه أكثر المواسم التي يُقبل فيها الطلبة والطالبات على دور العرض، متسائلا.. كيف يقبل صناع هذا الفيلم على مغازلة هذه الفئة من المراهقين والمراهقات، ويلعبون على وتر إثارتهم جنسيا بهذا الشكل؟ وأين دور الفن في ذلك؟

وعلى الجانب الآخر، دافع هاني جرجس فوزي، مخرج فيلم "أحاسيس"، عن عمله، وقال إنه يهدف من خلال الفيلم إلى مناقشة القضايا الجنسية الشائكة، التي تكاد أن تدمر مجتمعنا ليس المصري فقط، بل العربي على وجه العموم.


وأوضح أن من أهم هذه القضايا هو عدم شعور بعض السيدات العربيات بالإشباع الجنسي الكامل، مما يدفعها في كثير من الأحيان إلى خيانة زوجها، كما أن الفيلم يتناول أيضا مشكلة وقوف الخجل ونقص الوعي عائقا أمام إتمام علاقة جنسية متكافئة، فضلا عن أن أخريات يعشن في هذه العلاقات على خيالات جنسية سبق وكانت حقيقية، وذلك عائد إلى أنانية الكثير من الأزواج وبحثهم عن متعتهم وإشباعها فقط.


ورأى جرجس فوزي أن دعوى الوحش لن تقبل بأي حال من الأحوال؛ لأن الفيلم تقرر عرضه في الـ21 من يناير/كانون الثاني الجاري، معربا عن دهشته من اتهامه بمغازلة المراهقين، وقال "لا يوجد مراهق الآن لا يعلم طبيعة العلاقات الجنسية، لكن بصفة عامة الفيلم تعتليه لافتة "للكبار فقط"، وهو قرار رقابي وإن كنت ضده لكني أحترم وجهة نظر الرقابة، ويكفي أنها لم تدخل مقصها في مشاهد العمل".

وفي الوقت الذي رفضت فيه اللبنانية مروى -إحدى بطلات الفيلم- التعليق على الدعوى القضائية، قالت "إن من يريد أن يقيم دعوى قضائية فليفعل ما يشاء"، وأشارت الفنانة علا غانم إلى أن الفيلم يناقش قضايا حساسة وغاية في الخطورة، وأنها لا تقبل على تمثيل أي شخصية لمغازلة المراهقين والمراهقات مثلما تفعل عديمات الموهبة.

وأكدت أنه لولا اقتناعها بالدور ما كانت وافقت عليه، وعادت علا لتؤكد أنها لا تنكر أن شخصيتها في الفيلم بها بعض الجرأة لكنها في صالح الفيلم.


يذكر أن فيلم "أحاسيس" كتبه أشرف حسن، ويشارك في بطولته رندا البحيري، ودنيا عبد العزيز، وماريا، وإيناس النجار، وعبير صبري، وإدوارد، وباسم سمرة، وأحمد عزمي، ونبيل عيسى.

*الملف نت
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)