موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
محافظات
الميثاق نت -

الإثنين, 01-فبراير-2010
الميثاق نت/إب -
أغلقت وزارة الزراعة والري في اليمن اليوم الاثنين 27 محلا لبيع المبيدات النباتية بمحافظة اب(وسط اليمن) لمزاولة عملها بطريقة مخالفة للقانون.

وأوضح مدير عام إدارة وقاية النباتات بالوزارة المهندس عبدالله السياني أن تلك المخالفات تشمل بيع المبيدات بدون تراخيص، مبيدات مجزأة، مبيدات مجهولة الهوية، وأخرى ممنوعة وبعضها مستوردة بطريقة غير قانونية.

وتأتي عملية إغلاق تلك المحلات المخالفة في أطار حملة الرقابة والتفتيش التي استهدفت المحلات والمخازن بمديريات محافظة إب.
وتعد هذه الحملة أحد الآليات والأساليب التي تتبعها الوزارة للحد من تداول المبيدات التي تشكل خطرا على البيئة والصحة في اليمن.

وأشاد السياني بتعاون قيادة المحافظة والسلطة المحلية ورجال الأمن ومكاتب الزراعة بالمحافظة ومساندتهم لإنجاح الحملة التي استهدفت أكثر من 45 محلا لبيع المبيدات مؤكدا أنه تم تحرير محاضر ضبط بالمحلات المخالفة وإحالة أصحابها إلى النيابة المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم.

من جانبه قال رئيس الرقابة والتفتيش على المبيدات بالإدارة العامة لوقاية النباتات رئيس فريق التفتيش الميداني المهندس عبدالله حمود إن استخدام المبيدات التي لا تحمل بيانات توضح خطورة تلك المواد من أبرز المشاكل التي تواجه العملية الزراعية في اليمن.

ونقلت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية(سبأ) عن حمود قوله أن المخاطر والأضرار الناجمة عن استخدام مثل تلك المبيدات تسبب إتلافا للمحاصيل الزراعية وتلويثا للبيئة، فضلا عن تعريض القائمين على استخدامها للتسمم والإصابة بالأمراض الخطيرة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)