موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين - الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى -
منوعات
السبت, 06-فبراير-2010
الميثاق نت -     الميثاق نت -
اختار المخرج إسماعيل فاروق الراقصة دينا لبطولة فيلم "دقي يا مزيكا" الذي ستجسد فيه دور راقصة استعراضية في عهد محمد علي باشا.

ووقعت دينا عقدها مع شركة السبكي للإنتاج الفني، على أن يتم البدء في تصويره خلال فبراير الجاري ليكون جاهزا للعرض خلال موسم الصيف.

وتدور أحداث الفيلم حول شارع محمد علي، من خلال أسرة فنية تعيش في الشارع وتنقسم بين مطرب وراقصة وممثلة، وجميعهم يسعون لإثبات وجودهم والبحث عن فرصة للخروج من الفقر، مما يدفع الراقصة لاتخاذ جميع السبل للنجاح حتى تلتقي برجل ثري ينتشلها مما هي فيه ويقرر تغيير حياتها بعد أن يدخلها عالم الرقص والاستعراض، في الوقت الذي يرفض فيه المطرب إغراءات سيدة ثرية.

وقالت الراقصة دينا أن الرقص فن، وحين أرقص لا أقصد إلا الفن، أما ما يقال عن إثارة الغرائز فأنا أرفضه لأن "توظيف الرقص في سياق دراما الفيلم ليس مسؤوليتي، مسؤوليتي هي إتقان دوري وأدائي".

وتابعت دينا قائلة: "ان كل المناقشات التي تمت بيني وبين المخرج إسماعيل فاروق كان فيها تأكيد على تقديم استعراضات فنية لا تقل في قيمتها الفنية عن تلك التي قدمتها سامية جمال وتحية كاريوكا، خاصة أن النية متجهة لأن يحيي الفيلم، الفيلم الاستعراضي، لأن كل ما يقدم الآن في الأفلام عبارة عن وصلات رقص وليست استعراضات".

ويهدف الفيلم بحسب مخرجه إلى إعادة فن الاستعراض لشاشة السينما بعد أن اختفى، وقال: "تقوم دينا بمجموعة من اللوحات والتابلوهات الاستعراضية للرقص الشرقي البعيد عن الرقص البلدي الذي انتشر أخيرا انتشارا كبيرا في الكليبات والأفلام".

وأكد المخرج أن اسم الفيلم ليس نهائيا، لأن هناك فيلم حمل نفس العنوان وأنتج عام 2008 لكنه لم يعرض حتى الآن، وقامت ببطولته الفنانة جيهان قمري ونرمين ماهر وأحمد العيسوي وعن قصة جمال ربيع وأخرجه سيد فضل، لكن حتى اللحظة لم تقرر شركة السبكي تغيير اسم الفيلم ليظل كما هو "دقي يا مزيكا".

يذكر أن دينا سبق وقدمت عددا من الأفلام منها "حد سامح حاجة" و"عليا الطرب بالتلاتة".

والفيلم من كتابة مصطفى السبكي ويخرجه إسماعيل فاروق، ويشارك في بطولته سعد الصغير وأحمد فهمي وباسم سمرة وادوارد وروجينا وجومانا مراد.

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "منوعات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)