موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

السبت, 06-فبراير-2010
الميثاق نت -
كد رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور حرص الحكومة على الاهتمام بالشباب والرياضة ودعم ورعاية هذه الشريحة الهامة في المجتمع اليمني.
وقال في حفل تكريم نجوم كرة القدم اليمنية الفائزين في الاستفتاء الجماهيري السنوي الذي ينظمه بنك التسليف التعاوني والزراعي اليوم السبت:إن الاهتمام بهذه الشريحة ورعاية النجومية في أوساطها ستتواصل ذلك أنه بدون الاهتمام والدعم والرعاية فان النجاحات ستتوارى والمبدعون سيتلاشون.

وأضاف: وانطلاقاً من هذه الرؤية يأتي هذا الحفل التكريمي لنجوم اليمن في اللعبة الأكثر شعبية - كرة القدم - للعام 2009م، معززاً لاهتمام الدولة بنجومها وحرصها على الحفاظ على إبداعاتهم وتعزيز احد مقومات تطورها بمنحهم ما يستحقونه من الدعم وإحاطتهم بالحفاوة والتكريم.

ولفت الدكتور مجور إلى أن هذا التكريم بقدر ما يمثل اعترافاً بالنجومية وشهادة على استحقاق الفائزين للتشجيع والرعاية فانه دون شك يضاعف من حجم المسئولية والرقابة الذاتية على جميع اللاعبين في الحفاظ على مستوياتهم وتطويرها والابتعاد عن كل ما يضرهم ويتسبب في تدهور أدائهم، فالأهم من النجاح هو كيفية المحافظة عليه وتعزيزه بنجاح آخر.

واعتبر أن الرياضة أصبحت تشكل محوراً قوياً ومؤثراً في الخارطة العربية والدولية ومن خلالها تقاس كثير من علامات النهوض للأوطان.

وحث على بذل المزيد من الجهود لمواصلة تحقيق الإنجازات والنجاحات التي تحققت على الساحة الرياضية التي تشهد التنافس والتسابق بين الشباب حيث تتجه الأنظار، وتتطلع إلى المزيد من الإبداع، معرباً عن أمله في تألق شباب اليمن في بطولة خليجي 20 التي تستضيفها بلادنا وتقديم عروض مشرفة للكرة اليمنية.

وأكد رئيس مجلس الوزراء بأن النجاحات التي حصدها شبابنا في الأنشطة والمسابقات الشبابية، وفي كثير من الألعاب الرياضية التي شهدت تألق العديد من النجوم والمبدعين جاءت نتاجاً لتعاظم مستوى الاهتمام وزيادة حجم الدعم من قبل الحكومة التي تحرص على أن ينال الشباب والرياضيون جل الرعاية والتشجيع والمساندة من أجل إظهار مواهبهم وإبراز قدراتهم في مختلف الألعاب الرياضية.

وخاطب الرياضيين قائلاً: عليكم أن تكونوا أكثر حرصاً على إبراز إبداعاتكم في زمن أصبح فيه للرياضة أهمية كبيرة وللرياضيين المتألقين مكانة عالية تمنحهم القدرة على الاستفادة وتطوير مستوى معيشتهم من خلال الاحتراف الرياضي الذي بدأنا فيه وأفسح المجال أمام كثير من اللاعبين للاستفادة منه من خلال العروض الاحترافية التي يتلقونها محلياً أو خارجياً.

وأضاف: إن الوطن الذي يعتد بشبابه يشمخ اليوم رغم كل التحديات والمحاولات اليائسة للنيل منه وان خياراتنا واضحة كل الوضوح لتجاوز تلك التحديات وهى المضي في مسيرة التنمية التي نستنهض في سبيل إنجازها إمكانياتنا الوطنية المتاحة من موارد طبيعية وبشرية ودعم لا نستغني عنه يتجلى في المواقف المعلنة للأشقاء والأصدقاء والذي برز على نحو قوي وجلي في أحدث محطاته من خلال اجتماع لندن في 27 يناير المنصرم.

وتابع الدكتور مجور: إن مستقبل وطننا سيكون أفضل بوعي الشباب وباستعدادهم الإيجابي للنهوض بشئونه وشجونه وبالثبات على خط الوحدة والديمقراطية والتنمية بموقفهم الواعي تجاه ما يخطط له الموتورون والحاقدون الشباب الذي نحرص كل الحرص على أن يضع تحت أقدامه كل الأفكار والنزعات الهدامة وكل الإرادات الخبيثة التي عبرت عن صورتها القبيحة في استهداف مباشر للوطن ومقدراته وقيمه وثوابته والنيل من إنجازاته ومكاسبه.

ونقل رئيس مجلس الوزراء في كلمته تحيات فخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية ومباركته لإنجازات أبنائه الشباب في مختلف الميادين العلمية والمعرفية والرياضية وسرور فخامته بحالة الإبداع المتنامية المتوجة لجهود الشباب وجدهم ومثابرتهم في سبيل تحقيق الإنجازات والوصول إلى النجاحات والسير بالوطن نحو التطور بخطى واثقة وعزمٍ لا يلين.

وأشاد بجهود وزارة الشباب والرياضة وبنك التسليف التعاوني والزراعي في تنظيم هذا الحفل التكريمي ورعاية المبدعين من الشباب والرياضيين.

من جانبه دعا وزير الشباب والرياضة حمود عباد المؤسسات الاقتصادية والتجارية لدعم الشباب والرياضية بغية تحقيق المزيد من النجاحات والإبداعات ومواجهة أفكار الإرهاب والتخريب الظلامية، مشيدا بمبادرة بنك التسليف التعاوني والزراعي في تكريم الرياضيين المبدعين.

ولفت عباد إلى الاهتمام الكبير الذي أولاه البرنامج الانتخابي لفخامة رئيس الجمهورية لشريحة الشباب باعتبارهم ثروة الوطن الحقيقية، معتبرا إلى أن تكريم نجوم كرة القدم تكريما للإبداع والمبدعين.

وقال وزير الشباب: نتطلع أن يبذل أبطالنا واتحاد كرة القدم المزيد من الجهود في مختلف المحافل خصوصا في بطولة خليجي 20 التي تستضيفها بلادنا في نوفمبر القادم.

بدوره اعتبر رئيس الاتحاد العام لكرة القدم أحمد العيسي أن تكريم نجوم كرة القدم للموسم الرياضي 2009 ، محفزا للعمل على تطوير اللعبة ودليلا على الاهتمام الذي يوليه الاتحاد بالجوانب التأهيلية لمختلف كوادره.

واستعرض العيسي ما حققه الاتحاد خلال الفترة الماضية ودوره في إعداد منتخب وطني يشرف اليمن في بطولة خليجي 20، مثمنا دور بنك التسليف التعاوني والزراعي في تكريم الرياضيين والمبدعين الشباب.

كلمة نجوم كرة القدم المكرمين ألقاها حارس مرمى فريق أهلي صنعاء معاذ عبدالخالق، أكد فيها أن هذا التكريم يدفع اللاعبين إلى تحقيق المزيد من الإبداع والإنجازات.

وقال عبدالخالق: نسعى إلى أن نسهم بفاعلية في إنجاح بطولة خليجي 20 وتقديم المستوى المتطور.

وخلال الحفل كرّم اللاعبون الفائزون في الاستفتاء رئيس مجلس الوزراء وعدد من الوزراء والشخصيات الداعمة للرياضة والرياضيين بدروع تذكارية.

وفي ختام الحفل الذي حضره عدد من الوزراء والقيادات الرياضية كرّم رئيس مجلس الوزراء، ومعه وزيرا الإعلام حسن اللوزي، والشباب والرياضة حمود عباد اللاعبين الفائزين في الاستفتاء، وهم معاذ عبدالخالق، محمد صالح يوسف، حمادة الوادي، اسعد القماسي، زاهر فريد، علي العمقي، علاء الصاصي، هيثم الأصبحي، علي النونو، كميل طارق، معاذ عساج، والمدرب محمد اليريمي، والحكم الدولي علي جوف.

تخلل الحفل أغاني وطنية ورياضية قدمتها فرقة أسمار، وقصيدة للشاعر سالم البركاني.

* سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)