موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت -

الإثنين, 08-فبراير-2010
الميثاق نت/ محافظات - متابعة:ريام محمد مخشف -
أكد فريق صقر تعز أحقيته بصدارة مرحلة ذهاب الدوري العام لكرة القدم لأندية الدرجة الأولى، بفوزه المهم والصعب على ضيفه وحدة عدن بهدف وحيد سجله لاعبه معاذ عساج في الدقيقة 30 من الشوط الثاني من المباراة التي جمعتهما اليوم الاثنين على ملعب الشهداء بمدينة تعز في ختام مباريات الجولة الـ 13 والأخيرة من ذهاب المسابقة الرسمية الأولى في اليمن.

وعزز الصقر بهذا الفوز الثمين رصيده إلى 30 نقطة محلقاً بصدارة ترتيب فرق دوري الأضواء بفارق ثلاث نقاط عن أقرب منافسيه التلال عدن، بينما توقف وحدة عدن عند رصيده السابق 14 نقطة في مركزه الحادي عشر.

وعلى ملعب 22 مايو الدولي بمدينة إب انتزع حامل اللقب المنهار الهلال الحديدة فوزاً ثمينا وصعباً من أنياب مضيفه شعب إب بهدف وحيد أحرزه لاعبه المحترف الكونغولي ليو ماتي في الدقيقة 43 من شوط المباراة الثاني، ليرفع الهلال رصيده بهذا الفوز الذي يعد الثالث له هذا الموسم إلى 11 نقطة متقدما خطوة للأمام في الترتيب قبل أخير القائمة، في حين تجمد شعب إب عند رصيده السابق 14 نقطة في مركزه العاشر.

وكانت منافسات هذه الجولة التي انطلقت أمس الأحد بخمس مباريات كروية أسفرت عن اقتراب التلال عدن كثيراً من صدارة الدوري إثر فوزه المهم والصعب خارج قواعده على مضيفه أهلي تعز بهدف وحيد أحرزه لاعبه المحترف الإثيوبي المي انتانا في أخر دقائق المباراة، ليعزز التلال رصيده بهذا الفوز الثمين إلى 27 نقطة في مركزه الثاني بفارق الأهداف عن المتصدر الصقر تعز، بينما بقي أهلي تعز عند رصيده السابق 18 نقطة في مركزه الثامن.

على الجانب الأخر واصل أهلي صنعاء زحفه نحو مقدمة الدوري وانتزع فوزا ثميناً من أنياب مضيفه اتحاد اب بهدفين لهدف.

وفي محافظة البيضاء استعاد ممثلها الوحيد في دوري النخبة شباب البيضاء عافيته إثر فوزه الثمين على ضيفه القادم من العاصمة صنعاء اليرموك بهدفين نظيفين ، رافعا الشباب رصيده بهذه النتيجة الايجابية إلى 23 نقطة في مركزه الثالث، فيما ظل اليرموك على حاله بنقاطه الثمان قابعاً في ذيل القائمة ويزداد وضعه صعوبة وتعقيداً للهروب من شبح الهبوط لدوري المظاليم.

وفي العاصمة صنعاء واصل الصاعد لأول مرة في تاريخه لدوري الأضواء العروبة صحوته وحقق فوزاً ثميناً هو الثاني على التوالي له على حساب جاره وحدة صنعاء بهدف وحيد، ليعزز العروبة رصيده بهذا الفوز إلى 22 نقطة متقدما خطوة للأمام في الترتيب الرابع، بينما تجمد وحدة صنعاء عند رصيده السابق 17 نقطة في مركزه التاسع.

وفي ملعب الحبيشي بعدن خطف سلام الغرفة من وادي حضرموت نقطة ثمينة من انياب مضيفه الشعلة بتعادلهما الايجابي بهدف لمثله، ليحصد الشعلة نقطته التاسعة عشرة في المركز السابع، كما أضاف السلام نقطته الثانية عشرة في مركزه الثاني عشر .


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)