موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
محافظات
الميثاق نت -

السبت, 13-فبراير-2010
الميثاق نت/ تعز - أحمد النويهي -
أقر المجلس التربوي لمكتب التربية والتعليم بمحافظة تعز في اليمن أقر مبدئياً نقل عملية الامتحانات للشهادة الثانوية العامة إلى جامعة تعز وإلغاء المراكز الامتحانية في الريف بعد التخاطب مع السلطة المحلية للمحافظة في خطوة هى الاولى من نوعها لمحاصرة ظاهرة الغش التي ترافق امتحانات الشهادة العامة وتتفاقم من عام لاخر.

وأشار المشاركون في اجتماع عقد مساء السبت برئاسة عبد الكريم محمود – مدير عام مكتب التربية بالمحافظة إلى جملة من الاختلالات التي ترافق عادة العملية الامتحانية، الأمر الذي يستدعي إعادة الهيبة للامتحانات بغية القضاء على الغش الذي أضحى ثقافة سائدة تدخل في انتشاره عوامل كثيرة منها سوء اختيار رؤساء اللجان وكذلك مساهمة الملاحظين في عملية الغش وغياب دور السلطة المحلية في إيجاد المعالجات .

وشدد الاجتماع على ضرورة استكمال الوثائق الخاصة بعملية التقدم للامتحانات في موعد أقصاه أسبوع، إضافة إلى المشكلات الفنية والمالية التي تعاني منها الامتحانات في الشهادتين الأساسية والثانوية.

منوهاً إلى أن عملية الانضباط من الجميع سيساعد في إيجاد حلول لمعوقات الارتقاء بالعملية التعليمية والتربوية، وكذلك تم التطرق إلى المحسنات الأخرى للعملية الامتحانية التي لا تقف عند عملية نقل المراكز فقط بل اختيار رؤساء المراكز الامتحانية ومراجعة التقارير السابقة وإبداء الملاحظات عنهم وتحليل النتائج للامتحانات في العام الماضي خصوصاً للمراكز التي كانت نسب النجاح فيها تزيد عن 80% حتى يتم اكتشاف الخلل مع إعادة النظر في وضعية المراكز الامتحانية ومدى ملائمتها لنجاح الامتحانات .

وتطرق الاجتماع إلى مسألة مواجهة الإهمال والتقصير الذي يحصل لدى بعض القيادات التربوية والمدرسين وتطبيق الجزاءات على المهملين والمقصرين في واجباتهم .
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)