موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت - المنتخب الوطني لكرة القدم

الثلاثاء, 16-فبراير-2010
الميثاق نت -
يبدأ المنتخب الوطني الأول لكرة القدم تحت إشراف جهازه الفني بقيادة المدرب الكرواتي يوري ستريشكو في الـ 23 من الشهر الجاري معسكراً تدريبياً خارجياً في ماليزيا استعدادا لخوض مباراته الأخيرة في تصفيات كأس آسيا أمام مضيفه هونج كونج في الثالث من مارس المقبل ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبيهما منتخبي اليابان والبحرين.



وقال المشرف الفني للمنتخب وعضو اللجنة الفنية لاتحاد كرة القدم خالد صالح حسين لوكالة الأنباء اليمنية (سبأ) انه تم التوصل مع الاتحاد الماليزي لكرة القدم على إقامة معسكر تدريبي خارجي للمنتخب هناك بعد تعذر إقامة مباراتين وديتين للمنتخب الوطني أمام منتخب موزمبيق في صنعاء يومي 17 و20 فبراير الجاري.



وأضاف صالح ان معسكر ماليزيا الخارجي الذي يبدأ في الـ 23 من شهر فبراير الجاري سيتخلله إجراء مباراة دولية ودية مع منتخب ماليزيا قبل التوجه إلى هونج لملاقاة منتخبها الأول ضمن الجولة السادسة والأخيرة لتصفيات كأس امم اسيا التي ستقام في قطر عام 2011.



وأشار الى ان اللجنة الفنية لإعداد المنتخب برئاسة الدكتور عزام خليفة تعمل كل ما بوسعها لتوفير متطلبات الجهاز الفني والحرص على تنفيذ برنامجه الإعدادي وما يتخلله من معسكرات إعدادية داخلية وخارجية بما يضمن الارتقاء بالمستوى الفني للاعبين، وكذا توفير إجراء مزيد من المباريات التجريبية الودية مع المنتخبات العربية والآسيوية والخليجية بما يسهم في إنجاح برنامج إعداد المنتخب في طريق استعداداته الجادة لمنافسات خليجي 20 التي تحتضنها اليمن أواخر العام الجاري في مدينتي عدن وأبين .



من جانبه أكد مساعد مدرب المنتخب الوطني أمين السنيني في تصريح مماثل إن المنتخب يواصل حالياً تدريباته الجادة والمكثفة ضمن معسكره الداخلي بصنعاء تحت إشراف جهازه الفني بقيادة المدرب الكرواتي يوري ضمن مراحل الإعداد الطويلة استعداداً للاستحقاقات الخارجية القادمة اولها انهاء مشواره في تصفيات كأس أمم أسيا التي تستضيف نهائياتها قطر عام 2011م واهمها منافسات بطولة كأس الخليج العربي الـ 20 .



وقال السنيني ان الجهاز الفني استدعى مؤخراً خمسة لاعبين جدد للانضمام إلى قوام تشكيلة المنتخب الحالية ليصل عددها إلى 23 لاعباً للدخول في تدريبات المنتخب الحالية التي تستمر حتى مباراة هونج كونج.

واختير اللاعبين بعد متابعة المدرب الكرواتي لمباريات دوري النخبة واقتناع الجهاز الفني بقدراتهم وإمكانياتهم البدنية والفنية وهم هيثم الاصبحي لاعب وسط وحدة صنعاء، جاعم ناصر تيسير حارس مرمى الصقر تعز، وناطق حزام راجح مدافع شعب اب ومهاجم الصقر سامر حسن ياسين ولاعب وسط اتحاد اب عدنان علي عضلات.



وأضاف السنيني ان المنتخب سيخوض معسكر تدريبي خارجي بماليزيا بعد فشل إقامة مباراتين وديتين مع منتخب موزمبيق.. منوهاً بأهمية توفير المباريات التجريبية للمنتخب الذي يؤكد الجهاز الفني للمنتخب أكثر من مرة احتياج المنتخب لخوض مباريات ودية عديدة خاصة في ظل الجدوى الكبيرة التي تحققها المباريات الودية الدولية وانعكاسها الإيجابي على مستوى المنتخب من خلال التصاعد التدريجي في المستوى الفني واستيعاب الأسلوب التكتيكي الجديد المتبع من قبل الجهاز الفني للمنتخب.



وأشار إلى ان الجهاز الفني للمنتخب يعمل خلال معسكر صنعاء الداخلي على رفع الجاهزية الفنية والبدنية العامة للاعبين والارتقاء بمستوياتهم بما يواكب خط الإعداد التي وضعها الجهاز الفني والتي تتضمن تأهيل اللاعبين فنياً وبدنياً خلال الفترة الحالية وإخضاعهم لجرعات تدريبية مكثفة تتخللها تطبيق عدد من الجمل التكتيكية والأساليب الهجومية التي تندرج في إطار إستراتيجية اللعب الحديثة التي يسعى مدرب المنتخب إلى انتهجها والتي تعتمد على الخيارات الهجومية المدروسة بعيداً عن التحفظ والانكماش الدفاعي المبالغ.



وعبر السنيني عن ارتياح الجهاز الفني للمنتخب في سير برنامج إعداد المنتخب الأول بصورة جيدة جاءت ثمارها في مباراتي المنتخب الوطني امام اليابان والبحرين في صنعاء... مشيداً بدعم ورعاية واهتمام قيادة اتحاد الكرة ووزارة الشباب والرياضة لتوفير المناخ الملائم لإنجاح برنامج إعداد المنتخب الطويل استعداداً لخوض منافسات خليجي 20 .



وكشف مساعد المدرب عن ان الجهاز الفني أعد برنامج إعداد مكثف للمنتخب يتضمن إقامة معسكرات داخلية وخارجية ومباريات تجريبية، كم سينضم الاتحاد اليمني بطولة الوحدة الدولية المصغرة التي ستقام في مايو القادم بالتزامن مع احتفالات الشعب اليمني بالعيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية 22 مايو ،بمشاركة أربعة منتخبات خليجية ويدرس الاتحاد حالياً استضافة منتخبات أوروبية.



ويتصدر المنتخب الياباني ترتيب فرق هذه المجموعة برصيد 12 نقطة حصدها من أربع مباريات فوز وخسارة واحدة وتبقت له مباراة واحدة ، بفارق الأهداف عن المنتخب البحريني صاحب المركز الثاني برصيد اثنتي عشرة نقطة جمعها من خمس مباريات فاز في أربع وخسر واحد من اليمن وتبقت له مباراة .



بينما يأتي المنتخب الوطني في المرتبة الثالثة برصيد ست نقاط حصدها من فوزين مقابل ثلاث خسائر وتتبقى له مباراة ، يليه منتخب هونغ كونغ في المركز الثالث و الأخير بدون نقاط بعدما خسر جميع مبارياته الخمس التي لعبها وتبقت له مباراة واحدة أمام المنتخب الوطني.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)