موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي - الرهوي يدشن امتحانات الثانوية العامة - 5 شهيدات في غارة لطيران المرتزقة المسير في تعز - صدور كتاب اكثر من (100) شخصية كتبوا عن الاعمال الكاملة للبروفيسور بن حبتور - الأمين العام يعزي الشيخ مبخوت البعيثي بوفاة شقيقه - منظمة دولية: لا مكان آمن في قطاع غزة - حماس ترد على بيان الدول الـ18 - صنعاء.. استمرار الحشود المليونية الداعمة لغزة - 34356 شهيداً منذ بدء العدوان على غزة -
محافظات
الميثاق نت -

الأربعاء, 17-فبراير-2010
الميثاق نت/ عدن -
افتتح محافظ عدن الدكتور عدنان عمر الجفري والسفير الفرنسي في اليمن جوزيف سيلفا اليوم الأربعاء مركز التدريب والتأهيل التابع لبرنامج دعم اللامركزية والتنمية المحلية بمحافظة عدن - الذي يجري تنفيذه في إطار برنامج تعزيز الحكم الديمقراطي والأمن في اليمن بدعم من الحكومة الفرنسية.

ويقوم المركز- الذي يعمل على تأهيل ثمان مديريات في محافظة عدن في مجال إعداد الخطط والموازنات- بتدريب وتأهيل الكوادر الإدارية في محافظة عدن وإعدادهم كمدرسين في مجال إعداد الخطط والموازنات بما من شأنه أنشاء فرق فرعية في المديريات تتكون من 12 إلى15 كادرا.ً

كما قام محافظ عدن والسفير الفرنسي - بزيارة أخرى إلى المركز الجامعي ، حيث تم التوقيع على اتفاقية إطارية للتعاون بين جامعة عدن والمركز الفرنسي للآثار والعلوم الاجتماعية الذي انشىء في صنعاء عام 1982م.

وشهدوا أيضا حفل اختتام ورشة عمل التدريبات والتمارين التي اشتركت فيها السفينة الفرنسية "داق" والخاصة بنقل وإنزال المشاة والدبابات بمشاركة زوارق تابعة لقوات خفر السواحل والقوات البحرية اليمنية ، وبمشاركة أيضا فرق من القوات الخاصة اليمنية .

وعبر المحافظ الجفري خلال لقائه السفير- سلفا عن تقديره للمساعدات المقدمة من الحكومة الفرنسية لمحافظة عدن سميا في تعزيز قوة خفر السواحل اليمنية بهدف تأمين المياه الإقليمية والدولية، مشددا على ضرورة استمرار الدعم بما يخدم مصالح البلدين.

وزار السفير الفرنسي مع عدد من قيادات السلطة المحلية بعدن مبنى إذاعة وتلفزيون عدن والتقي السفير بمختلف الفرق العاملة من الصحافيين والفنيين والإداريين في الإذاعة والتلفزيون.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "محافظات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)