موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع - المساح يكتب عن حياته: من بيع (التمباك والصحف) إلى صناعة وإبداع الدهشة "1-2" - فيما تضاربت الأنباء حول الجولة الأخيرة للمبعوث الأممي .. صنعاء تنفي عودة المفاوضات - النواب يستمع إلى إيضاحات حكومية حول المبيدات الخطرة - مجيديع يعزي بوفاة الشيخ محمد الضبياني - حصيلة شهداء قطاع غزة ترتفع إلى 34454 - الزراعة تكشف حقيقة وجود دودة في المانجو - الوهباني يعزي بوفاة الشيخ عبدالرقيب المنيفي -
الرياضة
الميثاق نت - ابطال الالعاب الوطنية للالمبياد- الميثاق نت

الجمعة, 26-فبراير-2010
الميثاق نت -

تحت شعار " نعم أستطيع .. كن معي " اختتمت أمس الخميس الألعاب الوطنية الرياضية الرابعة للاولمبياد الخاص اليمني، التي شاركت فيها ثمان محافظات هي" أمانة العاصمة، عدن، صنعاء، أبين، الحديدة، تعز، لحج، حضرموت"، واستمرت على مدى يومين بصنعاء.

شارك في الألعاب الرابعة 380 لاعبا ولاعبة تنافسوا في أربعة العاب هي" كرة القدم، العاب القوى، تنس الطاولة، البوتشي.
حيث شهدت الألعاب تنافسا قويا من الفرق المشاركة حتى من الفرق التي تشارك لأول مرة في بطولات الأولمبياد الخاص اليمني، كفرق محافظة حضرموت وأبين ولحج، وتمكنت هذه الفرق تبوء مراكز متقدمة في الألعاب التي شاركت بها في العاب الاولمبياد الوطنية.

خلال منافسات الألعاب الأربع ارتسمت الابتسامة العريضة والجميلة على وجوه 380 لاعباً ولاعبةً من ذوي الإعاقات الذهنية، الذين جعلوا من تنافسهم الرياضي شعار " نعم أستطيع .. كن معي "، وحققوا مرادهم وهدفهم في الألعاب والتنافس والمرح واللعب، وبهم تحقق للألعاب الرياضية الوطنية الرابعة للاولمبياد الخاص النجاح وسطروا في سجل الأولمبياد نجاح جديد بمداد من نور.

وفي حفل تكريم الحائزين على المراكز الأولى والميداليات الملونة الذي حضره رئيس مجلس إدارة الاولمبياد الخاص اليمني فارس السنباني، والرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص الدولي المهندس أيمن عبد الوهاب، والرئيس التنفيذي للأولمبياد الدكتورة إيمان عنقاد، والمدير الوطني عبد الستار الهمداني، قال السنباني: شريحة المعاقين قادرة على الإبداع وتستطيع أن تكون عون للوطن لا عبء عليه، وعلينا أن نمسك بأيديهم وسوف يستمرون.
وأضاف: صدقوني من خلال تجربتي فإن عالم المعاقين عالم مليء بالإنسانية والتحدي والرضا، ومن دخل هذا العالم لن يتركه أبداً.
واستطرد قائلاً: المعاق لديه إمكانيات يقدمها، والدليل أن شخصيات عالمية معاقة نافست الأصحاء في العالم، واليمن إنشاء الله سيأتي منها المبدع الذي يشرف أسرته ويرفع علم اليمن عالياً، لا أتكلم من فراغ فأبطال الأولمبياد الخاص اليمني حققوا الميداليات العالمية، ورفعوا اسم اليمن عالياً في المحافل الدولية والعالمية.

وحول انطباعه عن الألعاب والبرنامج اليمني أكد الرئيس الإقليمي للأولمبياد الخاص لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا المهندس أيمن عبد الوهاب أن تطوراً ملحوظاً طرأ على البرنامج خلال الفترة القليلة الماضية، وهذا يعطي انطباع جيد عن البرنامج.
ولفت عبد الوهاب أن هذا لم يكن لولا تفاعل القيادة السياسية للدولة مع هذه الشريحة، وهو ما لمسه من فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية حين تكريمه لهم وتوجيه المعنيين بهذه الشريحة والجهات الرياضية برعاية ودعم هذه الشريحة، منوهاً بدور مجلس إدارة الأولمبياد الخاص اليمني وتفاعلها في تطوير البرنامج وتحسين أداءه.

وكانت النتائج العامة للألعاب الرابعة بينت استحواذ محافظات بعينها على أغلب ميداليات الألعاب الأربعة، سيما في لعبة العاب القوى التي شارك فيها قرابة مأتي لاعب ولاعبة، في حين أحرزت محافظة الحديدة ترتيب المجموعة الثانية لكرة القدم، وصنعاء الأولى.

وفيما يلي ترتيب المراكز والميداليات المحققة للفرق في الألعاب:
في كرة القدم حقق فريق محافظة صنعاء المركز الأول في ترتيب المجموعة الأولى والميدالية الذهبية، فيما حل فريق أمانة العاصمة في المركز الثاني والميدالية الفضية، ويأتي في المركز الثالث فريق عدن والميدالية البرونزية.
وفي منافسات المجموعة الثانية لكرة القدم تمكن فريق محافظة الحديدة من إحراز المركز الأول والميدالية الذهبية، بينما حل في المركز الثاني فريق محافظة تعز والميدالية الفضية، وثالثاً فريق محافظة أبين والميدالية البرونزية.
وفي منافسات لعبة البوتشي، تمكنت محافظة عدن من حصد أغلب الميداليات الملونة، وإحرازها المركز الأول بست ذهبيات وثلاث فضيات وبرونزية واحدة، بينما جلت محافظة الحديدة بعدها في الترتيب الثاني بأربع ذهبيات وفضيتين وثلاث برونزيات، وجاءت في المركز الثالث محافظة تعز بثلاث ذهبيات ومثلها فضيات وبرونزيتين.
فيما سيطرت أمانة العاصمة على الترتيب الأول والثاني في زوجي تنس الطاولة، عن طريق اللاعبين محمد صبري وحسين الطويلي.
وفي منافسات الفردي لتنس الطاولة، حقق اللاعب محمد صبرة من أمانة العاصمة في فئة الناشئين ( أ ) المركز الأول، يليه في الترتيب على التوالي اللاعبين رؤوف أحمد غالي محافظة عدن، وحسين الطويلي الأمانة وعبد الإله يوسف تعز، ووليد محمد عدن.
وفي فئة الناشئين ( ب ) أحرز معمر الحجري من الأمانة المركز الأول، فيما جاء في الترتيب الذي يليه أمجد يا سين أنور، ومعتصم عبده، وعبدالله فايز أحمد من محافظة عدن.
وفي منافسات الفتيات، استطاعت حياة المقدشي من أمانة العاصمة إحراز المركز الأول، يلهيا سلمى محمد احمد في المركز الثاني، وهيا اللحام ثالثاً، بينما حقق أحمد حماص من محافظ أبين من تحقيق المركز الأول لفئة الشباب، ومحمد الطيب من محافظة عدن المركز الثاني، وفي المركز الثالث محمد محسن من محافظة عدن أيضاً.
وفي منافسات الناشئات قدرات خاصة ( أ )، جاءت غفران العبسي من أمانة العاصمة في المركز الأول، يليها في المركز الثاني رحيمة العواضي من الأمانة أيضاً، كما حققت ندى المعلم من أمانة العاصمة المركز الأول في منافسات الناشئات قدرات خاصة ( ب ) يليها صفاء حسين محمد من محافظة تعز.
وفي منافسات الناشئين قدرات خاصة، حقق اللاعب عبد المجيد مصطفى زائد المركز الأول، يليه في المركز الثاني اللاعب غيث السعيدي من أمانة العاصمة.
وبالنسبة لنتائج العاب القوى أرجع رئيس لجنة الحكام بالألعاب محمد الخولاني عدم جاهزية الترتيب العام للمشاركين في منافسات العاب القوى إلى كثافة المشاركين من اللاعبين البالغين قرابة 200 لاعب ولاعبة في خمس فعاليات في ألعاب القوى، مشيراً أنه لم يتم تجميع الميداليات وتحديد المراكز حتى اليوم.



سبأ
أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)