موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
ثقافة
الميثاق نت - محافظة الغربية تكرم سفير اليمن بالقاهرة /سبانت

الإثنين, 08-مارس-2010
الميثاق نت/ طنطا(مصر)- سيد علي -
نظم المركز الثقافي اليمني بالقاهرة يوما ثقافيا وإعلاميا يمنيا بجامعة طنطا بالتعاون مع محافظة الغربية بجمهورية مصر العربية بالتزامن مع التدشين الرسمي لـ"تريم عاصمة الثقافة الإسلامية".

واشتملت الفعاليات التي أقيمت مساء أمس بمدينة طنطا على محاضرة لسفير اليمن بالقاهرة الدكتور عبدالولي الشميري تناول فيها تاريخ اليمن ودورها الثقافي والحضاري من خلال إسهام أبنائها في نشر رسالة الاسلام وايصالها الى كل بقاع الأرض من خلال الفتوحات الإسلامية التي كان اليمنيون في طليعتها ومن خلال تجارها الذين أوصلوا قيم الاسلام ومفاهيمه السمحة الى آسيا وافريقيا ومناطق مختلفة من العالم.

وتحدث الشميري في اللقاء الذي حضرة المئات من محافظة الغربية عن تاريخ مدينة تريم ونشأتها وعلمائها ومساجدها وفنونها وعماراتها وماتمتاز به من خصائص فريدة جعلتها محط أنظار المنظمة الإسلامية للتربية والثقافة والعلوم لتختارها عاصمة للثقافة الإسلامية لهذا العام متناولا أهم وأبرز البرامج والفعاليات التي تنظمها تريم على مدار عام كامل.

ثم قدم السفير الشميري نماذج مختارة من قصائد دواوينه الشعرية ، في حين وزع فريق من السفارة اليمنية نماذج من الكتب والمطبوعات الأدبية اليمنية على الحاضرين في الفعالية والتي احتضنتها قاعة المؤتمرات الكبرى بجامعة طنطا.
حضر الفعاليات رئيس المجلس المحلي لمحافظة الغربية وممثلين عن رئاسة الجامعة.

من جهة ثانية شارك السفير الشميري ومعه مسئولو محافظة الغربية وعضو مجلس الشورى المصري عبدالهادي القصبي ومسئولو نقابة المهن الرياضية في تكريم عدد من رواد ورموز الحركة الرياضية المصرية وأبطال مصر الحاصلين على بطولات رياضية محلية وعربية ودولية ، في حين قدمت فرقة الفنون الشعبية بالغربية بعضا من استعراضاتها الفنية الفلكلورية.

وكان سفير اليمن لدى مصر التقى بمحافظ الغربية والأمين العام للحزب الوطني بالغربية.. كما التقى رئاسة جامعة طنطا و بحث معهم آفاق توسيع وتنشيط أوجه التعاون العلمي والثقافي والابداعي بين الجامعة والجامعات اليمنية في إطار التعاون بين البلدين الشقيقين.

كما التقى السفير ومعه المستشار الثقافي بالسفارة اليمنية بالقاهرة الدكتور قائد الشرجبي عددا من طلاب وطالبات اليمن بجامعة طنطا, وناقشا معهم سير تحصيلهم العملي وهمومهم واحتياجاتهم.

وحثا الطلاب على مضاعفة الجهود في التحصيل العلمي والحرص على تحقيق أكبر قدر من النجاح والتفوق والاستفادة القصوى من بلد الابتعاث.

هذا وقد كرمت محافظة الغربية سفير اليمن بالقاهرة ونائبه السفير محمد الهيصمي والمستشار الثقافي قائد الشرجبي والاعلامي خالد عمر مدير المركز الثقافي اليمني بالقاهرة والمستشارين بالسفارة أنيس شبيلي وعبدالله الدعيس تقديرا لأدوارهم في تمتين وتوثيق الصلات والعلاقات بين الشعبين الشقيقين مصر واليمن وخاصة في الجوانب الثقافية والعلمية والتعليمية.

* سبأ




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)