موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! -
ثقافة
الميثاق نت -

الأربعاء, 10-مارس-2010
الميثاق نت/سيئون - نصر باغريب -
أشاد الدكتور محمد أبوبكر المفلحي وزير الثقافة في اليمن بانجاز جامعة عدن للدراسات الهندسة والتصاميم للمجسمات الجمالية التي زينت مدينة تريم بمناسبة إعلانها عاصمة للثقافة الإسلامية 2010م.

وقد أكد محمد أبوبكر المفلحي خلال اللقاء الذي جمعه أمس الثلاثاء بمدينة سيئون بالدكتور عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن على مستوى المشاركة المتميزة لجامعة عدن في فعاليات تريم عاصمة للثقافة الإسلامية من خلال قيامها بوضع الدراسات الهندسية والتصاميم لكل المجسمات الجمالية التي توزعت على مداخل ووسط مدينة تريم..، وكذا مشاركة الجامعة بالحضور لاحتفالات تدشين فعاليات تريم عاصمة للثقافة الإسلامية ناهيك عن مشاركتها في العديد من الفعاليات العلمية والندوات واللقاءات العلمية التي ستنظم بهذه المناسبة.

كما أشاد الدكتور/محمد أبوبكر المفلحي وزير الثقافة بقيام الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس جامعة عدن بالتوجيه بدعم منتدى شبام حضرموت الثقافي بالإصدارات والكتب والمطبوعات التي تصدرها جامعة عدن وذلك لرفد مكتبة المنتدى بالمطبوعات الحديثة التي ستسهم في إثراء التنوع المعرفي لرواد مكتبة المنتدى من الباحثين اليمنيين والعرب والأجانب.

حضر اللقاء الدكتور/عبدالوهاب كويران مدير عام مركز التطوير الأكاديمي.

الجدير بالذكر أن جامعة عدن تشهد خلال العام الجاري نشاطا متعددا ومتنوعا وعقد فعاليات علمية وأكاديمية وطلابية وثقافية وفنية ورياضية..كثيرة وذلك احتفالا بمرور أربعين عاما على تأسيسها (1970م/2010م).

يشار أن وفد جامعة عدن الذي يشارك في فعاليات تدشين مدينة تريم عاصمة للثقافة الإسلامية والذي يترأسه الدكتور/عبدالعزيز صالح بن حبتور رئيس الجامعة يضم كل من الدكتور/حسين عبدالرحمن باسلامة عميد كلية الآداب الدكتور/صالح مبارك بن حنتوش عميد كلية الهندسة والدكتور/عبدالوهاب عوض كويران مدير عام مركز التطوير الأكاديمي والدكتور/أبوبكر رشيد زميلان نائب عميد كلية التربية عدن والدكتور/محمد طه شمسان مدير عام العلاقات الدولية بالجامعة والدكتور/مسعود سعيد عمشوش نائب عميد كلية الآداب والمهندس/نصر محمد أحمد خويلد المهندس الاستشاري في مركز الاستشارات الهندسية بجامعة عدن ومدير الإعلام بالجامعة.



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)