موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي - في يوم عيدهم.. أوضاع صعبة يعيشها عمال اليمن - الاحتلال يحول مدارس غزة إلى قواعد عسكرية - هل تحوَّلت بلادنا إلى سوق مفتوحة للمبيدات الفتاكة؟! - معدلات إصابة اليمنيين بالسرطان في ارتفاع مُخيف !! - تحوَّلت من ظاهرة إلى مهنة.. "التسوُّل" آفة اجتماعية خطيرة تُقلِقُ المجتمع -
ثقافة
الميثاق نت -

الإثنين, 22-مارس-2010
الميثاق نت/ الرياض -
أقامت سفارة اليمن بالرياض اليوم الاثنين احتفاليه تكريمية للشاعرين الكبيرين محمد الشرفي وعباس الديلمي وفي الحفل ألقى سفير اليمن بالرياض محمد علي محسن الاحول كلمة رحب فيها بالشاعريين الكبيرين، منوها بمشاركتهما في مهرجان التراث والثقافة.
وقال: إن هذا اليوم المشرق الباسم يوم تكريم لرموزنا وأدباءنا الذين يرفعون هاماتنا في أرجاء الوطن اليمني والعربي.

وأضاف" إن الشرفي وكما قال عنه المحللون والمتابعون لنشاطاته قد أضفى على القصيدة والشعر في اليمن جوانب مضيئة أسهمت في إبراز دور المرأة في المجتمع ومساهمات النصف الأجمل وكذلك عباس الديلمي الذي خدم وطنه بشعره وغنى لليمن والوحدة والريف والجبل والسهل وكان نبضا يمنيا كاملا لوحدة بلادنا الراسخة.

وثمن باسمه وباسم كافة أعضاء السفارة والجالية اليمنية الدور الكبير للشاعرين الشرفي والديلمي في نشر أدب وثقافة اليمن.

وتطرق السفير الأحول إلى العلاقات المتينة التي تربط بين اليمن والسعودية حكومة وشعبا. مؤكد أن العلاقة التي تربط قيادتي البلدين ممثلة بفخامة الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وأخيه خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبد العزيز قد ساهمت في تنمية هذه العلاقة وتوطيد أركانها الراسخة.

ونوه الأحول بما تحظى به الجالية اليمنية في شتى أرجاء المملكة من اهتمام ورعاية، مبينا أن هذا التكريم للشاعرين هو تكريم بسيط يندرج في أطار الشعور الوطني إزاء الأعمال العظيمة التي شرف بها الشاعرين كل اليمنيين وفي كل المحافل العربية.

بعد ذلك ألقى الشاعر الكبير محمد الشرفي كلمه عبر فيها عن شكره العميق لهذه اللفتة الكريمة، مشيدا بالدور الكبير للمغترب اليمني أينما كان وحيا فيه الروح الوطنية الوحدوية.

فيما عبر الشاعر الكبير عباس الديلمي عن شكره للسفير والمغتربين الذين وصفهم بما وصفهم به رئيس الجمهورية سفراء اليمن أينما كانوا.

وقال الديلمي: لقد كُرمت في محافل كثيرة لكن سعادتي بهذا التكريم كبيره عندما كرمتني اليد التي رفعت رأيه الوحدة اليمنية بوسام الوحدة وعندما كرمتني اليد التي لم تمتد للحرام قط يد المغترب اليمني في المملكة.

وفي ختام الحفل قدم السفير محمد علي محسن الأحول درع السفارة اليمنية بالرياض لكل من الشاعريين تكريما لهما نظير ما قدماه للوطن.

كما قدم رئيس الجالية اليمنية طه الحميري ونائبه عمر البطاطي درع الأدب والثقافة والإبداع لكل من الشاعرين عرفانا لما تميزا به من دور قومي فكري وثقافي في خدمة الوطن الكبير في الشعر والأدب والثقافة.

حضر الحفل أعضاء السفارة ومنسوبيها وعدد كبير من قيادة الجالية اليمنية بالرياض والمغتربين اليمنيين.

سبأ

أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "ثقافة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

إمبراطورية المصادفة والإدمان الإمبريالي
مازن النجار*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)