موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين - الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت - منظر عام من صالة الانتظار بمطار العاصمة صنعاء...الميثاق نت/صورة من الارشيف

الجمعة, 02-أبريل-2010
الميثاق نت -
قالت وزارة الداخلية في اليمن اليوم الجمعة أن السلطات الأمنية في مطار صنعاء الدولي ضبطت أردنيا ينشط في تجارة بيع الاعضاء البشرية عند محاولته السفر إلي الخارج ومعه عددا من الضحايا اليمنيين الذين كانوا ينوون بيع أجزاء من أجسادهم لهذه الغاية.

وأضافت الوزارة في بيان على موقعها الإلكتروني على الإنترنت أن الأجهزة الأمنية ألقت القبض على السمسار الأردني رمزي خليل عبداللة فرح أثناء محاولته السفر الى جمهورية مصر العربية ومعه 7 من الضحايا اليمنيين تتراوح أعمارهم بين(20-45)عاما وقالت أن السمسار الأردني رمزي خليل مطلوباً للتحقيق في قضايا من هذا النوع ويجري التحقيق فيها من قبل أجهزة الأمن اليمنية.

وقال البيان أن السمسار كان يقوم باستدراج اليمنيين وإقناعهم ببيع أعضاء بشرية من أجسادهم (كلي) كما إنه يقوم بترتيب إجراءات سفرهم إلي مصر لهذا الغرض.

وحول اليمنيين السبعة الذين ضبطوا برفقته عندما كانوا في طريقهم إلي جمهورية مصر لبيع (كليهم) أشار البيان أنهم أقروا أن السمسار الأردني أقنعهم بعملية البيع ودفع لهم جزء من المبالغ المتفق عليها نظير بيع أجزاء من كل منهم.

ولم يرد في البيان المبالغ التي كان سيستلمها اليمنيين السبعة أو الدفعة الأولى التي حصلوا عليها قبل مغادرتهم اليمن.

وأكدت وزارة الداخلية في البيان أن الأجهزة الأمنية في اليمن ضبطت في وقت سابق عدداً من المتورطين بتجارة الأعضاء البشرية ويجري التحقيق معهم حالياً. ولم يذكر البيان رقما محددا.

وتزدهر تجارة بيع الأعضاء البشرية في مصر سواء محليا أو القادمون اليها من دول الأخرى الذي يدفعهم في معظم الأحيان الفقر والعوز المعيشي.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)