موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


تحذير من تكاثر اسراب الجراد في اليمن - وقفة احتجاجية في كندا تضامناً مع اليمن وغزة - قطر تدرس إغلاق مكتب حماس في الدوحة - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34654 - القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 -
الرياضة
الميثاق نت -

الخميس, 13-مايو-2010
الميثاق نت -
حضر رئيس مجلس الوزراء الدكتور علي محمد مجور اليوم الخميس حفل تكريم الأبطال الحاصلين على المراكز المتقدمة في المشاركات الخارجية خلال النصف الثاني من 2009 والربع الأول من 2010 في مختلف الألعاب الرياضية.

وفي الحفل القى الدكتور مجور كلمة عبر فيها عن سعادته لمشاركة الشباب احتفالهم بالانجازات الرياضية في المحافل الخارجية في مختلف الألعاب، ونقل تحايا فخامة الأخ الرئيس علي عبدالله صالح رئيس الجمهورية وتهانيه ومباركته لأبنائه الرياضيين والشباب.

وأكد اهتمام الحكومة بالشباب والرياضة ودعم مختلف الانشطة والبرامج الرياضية والشبابية وتشجيع المبدعين والمبرزين ، مشيدا بدور وزارة الشباب والرياضة في دعم مختلف الانشطة الرياضية وتحقيق الانجازات في المحافل الخارجية، منوها بهذه الانجازات التي تتضاعف باستمرار في وقت قياسي.

واشار رئيس مجلس الوزراء إلى ان هذا الحدث يتزامن مع احتفالات العيد الوطني العشرين للجمهورية اليمنية "22 مايو" ونحن في خضم الاستعدادات والتحضيرات الكبيرة لاستقبال خليجي 20 اواخر العام الجاري، معتبرا أن استضافة اليمن لهذا الحدث الرياضي ستشكل اضافة هامة للرياضة في اليمن وتجعلها قطبا اقليميا هاما في الرياضة.

من جهته قال وزير الشباب والرياضة حمود عباد إن هذا التقليد التكريمي يأتي تقديرا من الحكومة ودعما للمبرزين في مختلف مجالات الرياضة الذين رفعوا علم اليمن عاليا في مختلف المحافل الخارجية، معتبرا الانجازات التي يحققها ابطال الالعاب الرياضية دليلا على ان اليمن مليئة بالأبطال في مختلف المجالات.

ووصف عباد الشباب بالاستثمار الحقيقي وغاية التنمية ، معربا عن التطلع إلى المزيد من الانجازات الخلاقة في مختلف المجالات.

واشار إلى أن الانجازات الرياضية تعد عنصرا مهما في التعريف بالأوطان، مؤكدا ان الرياضة تداخلت مع السياسة والجغرافيا والاقتصاد ومختلف المجالات.
فيما اشادت كلمة المكرمين التي القاها لاعب التايكواندو ساعد القباطي بدعم الحكومة للرياضة والرياضيين ، معتبرا هذا التكريم حافزا للشباب والرياضيين للمزيد من التحقيق الانجازات في مختلف المحافل الرياضية.

وقال القباطي " اصبحت اليمن تتواجد بقوة في مختلف المحافل الرياضية الخارجية"، مثمنا وقوف وزارة الشباب والرياضة والقطاع الخاص ودعمهم للرياضيين والشباب.

وفي ختام الحفل تم تكريم الرياضيين الذي حققوا مراكز متقدمة في المشاركات الخارجية من قبل رئيس مجلس الوزراء ومعه وزراء الشباب والرياضة حمود عباد والثقافة الدكتور محمد المفلحي والسياحة نبيل الفقيه وعدد من المسؤولين .

وشمل التكريم اللاعبين واللاعبات الذين حققوا 200 ميدالية ملونة في المحافل الخارجية في 13 لعبة شملت العاب الجودو ، المصارعة، التايكواندو، الكونغ فو، الشطرنج، كرة الطاولة ، الكاراتيه ، الجمباز ، كرة القدم، التنس ، العاب القوى ، رفع الاثقال، ورياضة المرأة.

تخلل الحفل الذي حضره نائب وزير التعليم العالي والبحث العلمي الدكتور محمد مطهر ونائب وزير الخدمة المدنية والتأمينات نبيل شمسان ووكلاء وزارة الشباب والرياضة ورؤساء الاتحادات الرياضية عرض لفيلم وثائقي عن انجازات الابطال المكرمين ولوحة فنية بعنوان "وحدويون" من انتاج الادارة العامة للتسويق بقطاع الرياضة لوزارة الشباب.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)