موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


القوات اليمنية تدشن المرحلة الرابعة ضد الاحتلال الصهيوني - 3 مجازر و26 شهيدًا بعدوان الاحتلال على غزة في 24 ساعة - عدوان أمريكي جديد على صيادين يمنيين - اليونسكو تمنح جائزة الصحافة للصحفيين الفلسطينيين بغزة - سلسلة غارات عدوانية جديدة على الحديدة - ارتفاع حصيلة الشهداء فى غزة إلى 34596 - حادث مروع يقتل ويصيب 31 شخصاً في عمران - ارتفاع حصيلة الشهداء في غزة إلى 34568 - غزة.. ارتفاع نسبة الفقر إلى أكثر من 90% - نائب رئيس المؤتمر يعزي القاضي شرف القليصي -
الرياضة
الميثاق نت - منتخب بوركينا فاسو صورة من الانترنت

الثلاثاء, 18-مايو-2010
الميثاق نت/ متابعة :يحي عسكران -
فاز منتخب بوركينا فاسو على منتخب مقدونيا بهدفين دون رد في المباراة التي جرت بينهما اليوم على ستاد الفقيد المريسي بصنعاء في افتتاح دورة الوحدة الدولية الودية لكرة القدم التي ينظمها الاتحاد العام لكرة القدم بمشاركة منتخبات بوركينا فاسو، مقدونيا، عمان، والمنتخب الوطني مستضيف البطولة.

سجل الهدف الأول لبوركينا فاسو لاعبه تراور كوه في الدقيقة 25 من زمن الشوط الأول، وضاعف زميله اوداراوجو يعقوبا النتيجة في الدقيقة 40 من الشوط الثاني.

بدأ الفريقان اللعب بحذر في بداية الشوط الأول من المباراة التي شهدت ندية وأفضلية للمنتخب المقدوني الذي لعب بتكتيك جيد في وسط الملعب وأهدر عدة فرص أبرزها تسديدة لاعبه فازلي سامير من داخل منطقة الجزاء ليتصدى لها مدافع بروكينا فاسو ويبعدها عن منطقة الخطر.

ومع مرور الوقت وفي الدقيقة 25 تمكن لاعب بوركينافاسو ،تراور كوه، من هز شباك مرمى مقدونيا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء، أثر كرة تلقاها من ضربة حرة من منتصف الملعب.

وفي بداية الشوط الثاني بدأ منتخب مقدونيا اللعب بحماس وسيطر على بعض مجريات المباراة، ورغم التغييرات التي أجراها مدرب مقدونيا لتحسين مستوى فريقه إلا أنه لم يتمكن من الوصول إلى شباك بوركينافاسو.

وكادت تسديدة لاعب مقدونيا فازلي سامير أن تسكن مرمى فريق بوركينا فاسو في الدقيقة السادسة لولا أن مدافعه تصدى لها وحولها إلى ضربة ركنية، فيما أعتمد فريق بوكينا فاسو على الهجمات المرتدة.

ومع التغييرات التي أجراها مدرب بوركينافاسو والضغط المستمر على الفريق المقدوني، استطاع اللاعب اوداروجو يعقوبا من هز شباك المرمى المقدوني بكرة رأسية تلقاها من زميله بالمنطقة اليمنى في الدقيقة 40 من زمن الشوط الثاني لتستقر في المرمى.

وفي المؤتمر الصحفي عقب المباراة قال مدرب منتخب مقدونيا بانوسكي بوبان "نحن سعداء بالتواجد في اليمن والمشاركة في دورة الوحدة الدولية الودية". مؤكدا أن المنتخب المقدوني قدم أداء ايجابيا ومستوى جيدا خلال المباراة لكن الحظ لم يحالفه لهز شباك مرمى بوركينا.

وأشار إلى أن المنتخب المقدوني يمتلك مهاجمين جيدين ودفاع قوي وتمكن خلال المباراة من خلق فرص عديدة للوصول إلى مرمى المنتخب البوركينافاسو. مؤكدا أن منتخبه سيقدم أداء أفضل في بقية مباراتيه القادمتين.

من جانبه عبر مدرب فريق بور كينا فاسو عن سعادته بفوز منتخبه على المنتخب المقدوني في افتتاح هذه الدورة، مشيرا إلى أن منتخبه قدم مستوى ايجابيا في مباراة اليوم وأن خطة منتخبه مكنته من استغلال أخطاء منتخب مقدونيا ليترجمها إلى فرص وأهداف والوصول إلى المرمى.

حضر المباراة الافتتاحية لدورة الوحدة الدولية الودية رئيس الاتحاد العام لكرة القدم احمد صالح العيسي وعدد من المسؤولين بوزارة الشباب والرياضة واتحاد كرة القدم وأعضاء الوفود المشاركة في الدورة.


أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الرياضة"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
شوقي هائل.. الشخصية القيادية الملهمة
راسل القرشي

ضبابية المشهد.. إلى أين؟
إياد فاضل*

"الكوتشينا".. على الطريقة الإيرانية..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

أبوراس.. موقف مشرّف مع القضية الفلسطينية
سعيد مسعود عوض الجريري*

" غَزَّة ".. كاشفة
أحمد الزبيري

حتى لا يصبح بلد الحكمة منسياً وفاشلاً.. “دعوة للحوار والسلام”
عبدالله الصعفاني

حب الوطن أغلى من المال
عبد السلام الدباء

ماذا تفعل البحرية الهندية في البحر الأحمر؟
منذر سليمان

دولة العدل والمساواة
علي القحوم

عنتر أبو "الجَلَن" !!
عبدالرحمن بجاش

اليمن على مدار السرطان!!
علي أحمد مثنى

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)