موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


بقدرة 7 ميجاوات.. تجهيزات لتشغيل وحدة كهربائية جديدة بمحطة حزيز - مَنْ يقف وراء إدخال المبيدات المحظورة لليمن؟ - دخول اليمن المعركة شكَّل عامل ضغط كبير جعل العدو الصهيوني يعيد حساباته - حصيلة شهداء غزة ترتفع إلى 34,097 - إضراب شامل في الأراضي الفلسطينية - كيف تضمن تصفحا آمنًا للأطفال على منصات التواصل.؟ إليكم 9 خطوات - شهيد بانفجار قنبلة من مخلفات العدوان في صرواح بمأرب - ارتفاع حصيلة شهداء غزة إلى 34049 - رئيس المؤتمر يعزي بوفاة الصحفي محمد المساح - مجيديع يواسي ال سارية -
تحقيقات
السبت, 22-مايو-2010
الميثاق نت -
بقدر ما يرون في هذا التاريخ «22 مايو 1990م» أنه منطلق تاريخ جديد لليمن رسم معه خريطة لملامح بلد جديد بكل شيء اسمه الجمهورية اليمنية، يتفقون أن المستقبل رهن بوحدة اليمنيين.. وأن أصوات النشاز التي تظهر بين الحين والآخر ستجد نفسها خارج الزمن والمكان أمام إرادة الشعب في الوحدة والسلام. هؤلاء المتحدثون هنا لـ«الميثاق» يمثلون مختلف الفعاليات الشعبية والرسمية في لحج.. إلى التفاصيل: ^ محسن محمد الكومي- مدير تربية المسيمير: الوحدة أعادت لليمن موقعها التاريخي والحضاري، ومن يخالف ذلك ليس يمنياً أصيلاً، ففي ظل الوحدة نعمنا بالخير وجلبت المشاريع لليمن كله ومنها مديريتنا المسيمير من طرقات ومدارس وكهرباء وماء واتصالات ونعمنا كذلك بالديمقراطية التي أمارسها بعملية الاقتراع الانتخابي مع التعددية السياسية. ويجب ألا نعطي اهتماماً لمن يرددون شعارات لا تليق بشعبنا فاليمن أكبر من تلك العناصر الشاذة، وعلينا أن نعطي الاهتمام بالجانب التعليمي لنخرج أجيالاً محبة للوطن ومحصنة من أي أفكار سامة تريد أن تقتل حب الوطن بقلوب أولادنا.
لم تأتِ من فراغ
^ أروى الصليب- 28 سنة مراسلة في صحيفة «العزيمة»: الوحدة المباركة لم تأتِ من فراغ وإنما دُفع ثمن غالٍ جداً وهو دم الشهداء الزكية من كافة أبناء اليمن شمالاً وجنوباً وشرقاً وغرباً، وبفضلها تحققت الانجازات المتمثلة بعدد من المشاريع التي ساهمت في رفع مستوى الحياة المجتمعية، وحظيت محافظة لحج بالعديد من هذه الانجازات لكن مطالبتنا للجهات المسئولة بالمحافظة المتمثلة بالمجلس المحلي وبحكومتنا الرشيدة انجاز بعض المشاريع التي لاتزال المحافظة تفتقر لها وخاصة في بعض المديريات البعيدة عن مركز المحافظة.
رسالة سلام ومحبة
^ شوقي ناصر صالح- مدرس لغة عربية: في شهر مايو بتاريخ 22 / 5 / 1990م دخل اليمن مرحلة جديدة حين لم الشمل بين أبناء اليمن وربط الشمال والجنوب برباط اسمه الوحدة واعتبرها رسالة سلام ومحبة لكافة أبناء اليمن وللوطن العربي، وما نسمعه من أصوات شاذة تلوم الوحدة على أي خطيئة تحدث في بعض المحافظات الجنوبية فهذا ظلم مجحف بحقها فالوحدة اليمنية تحققت بالقناعة وليس بالإكراه. هناك الكثير من الانجازات التي تحققت بفضل الوحدة في كافة المحافظات، ومحافظة لحج من ضمنها فهي المنطقة الصناعية لعصر جديد ففيها ستة مصانع كبيرة تغطي الاقتصاد المحلي بل وتصدر منه كالاسمنت والمشروبات الغازية والحديد والكابلات والسيراميك وغيرها.. فلا تكاد تخلو مديرية من نصيبها من طرقات ومدارس ووحدات صحية ومشاريع مياه وكهرباء، وما يجري تجهيزه لمدينة الصالح السكنية في مديرية تبن بمحافظة لحج دليل آخر على اهتمام القيادة السياسية والحكومة بشريحة الشباب.
نحو الأفضل
^ ظبية البان- خريجة برمجة حاسوب: بتحقق الوحدة تغير كل شيء في اليمن نحو الأفضل، فالوطن اليوم وهو في حضن الوحدة يشهد تحولاً لم يشهده من قبل في كافة مجالات الحياة المجتمعية، والشباب حظي بخير الوحدة وبرعاية كاملة من القيادة السياسية وكذلك المرأة التي لم يعد دورها هامشياً أو عبثياً.^



أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "تحقيقات"

عناوين أخرى

الافتتاحية
ذكرى الصمود التاسعة..و صوابية مواقف المؤتمر
فريق ركن دكتور/ قاسم لبوزة- نائب رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
وقاحة "صهيونية" في مجلس الأمن!!
مطهر الأشموري

سيظل العقل البشري القوة المُحرّكة للذكاء الاصطناعي
عبدالله صالح الحاج

عن الحرف
محمد اللوزي

عن الحرف
محمد اللوزي

عمتي "شهد" بألف راجل !!
عبدالرحمن بجاش

حين يرتدي الفاسدون طاقية الإخفاء !!
طه العامري

روسيا والصين.. المحور الثاني للعالم في القرن الواحد والعشرين
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور

شراقات في العمل الخيري
رياض يحيى

شعب يمتلك إرادته لا يُقهر
توفيق عثمان الشرعبي

أهمية تشجيع أعمال الخير في رمضان
عبد السلام الدباء

فلسطين حرة أبية
أ. فاطمة الخطري*

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)