موقع المؤتمر نت



موقع مايو نيوز



موقع معهد الميثاق


الأرصاد: هطول امطار واجواء شديدة الحرارة - تشييع جثامين ثلاثة من شهداء الوطن والقوات المسلحة بصنعاء شُيعت - وباء" الكوليرا "في اليمن خطر يضاعف معاناة اليمنيين - في لقاء لقيادة المؤتمر بشيخ مشائخ سقطرى ...التاكيد على الوحدة ودعم فلسطين - الامين العام للمؤتمر يعزي رئيس فرع المؤتمر بريده - الأمين العام المساعد للمؤتمر يعزي بوفاة الشيخ المهدلي - القوات المسلحة تستهدف سفينتين تضامنا مع غزة - وزارة النقل تحذر من تأجير ميناء عدن لموانىء ابوظبي - التكوينات الشبابية والطلابية تهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى - أحمد الرهوي يهنىء رئيس المؤتمر بعيد الاضحى -
الأخبار والتقارير
الميثاق نت -

الإثنين, 21-يونيو-2010
الميثاق نت -
بعث فخامة الرئيس علي عبد الله صالح رئيس الجمهورية اليوم الاثنين برقية عزاء ومواساة لأولاد الفقيد عبد القادر محمد موسى وإخوانه وكافة أفراد أسرته في وفاة الفقيد المرحوم عبدالقادر محمد موسى الذي وافته المنية يوم السبت الماضي في العاصمة الأردنية عمان جراء جلطة دماغية.

وجاء في البرقية: ببالغ الحزن والآسى تلقيت نبأ وفاة المغفور له بإذن الله تعالي المذيع والإعلامي القدير عبد القادر محمد موسى، نائب مدير عام الأخبار بالفضائية اليمنية، بعد حياة حافلة بالعطاء، والذي برحيله فقد الوطن إعلاميا مبدعا متفانيا في أداء عمله، مخلصا لوطنه. حيث كان الفقيد نموذجا للإعلامي الملتزم بأخلاقيات المهنة وخدمة قضايا وطنه وخدمة الحقيقة, فضلا عما تمتع به من حس مهني وأخلاق عالية.

واضافت :وإننا إذ نشاطركم وأفراد الأسرة الإعلامية اليمنية الحزن في هذا المصاب الأليم.. نسأل الله العلي القدير أن يتغمده بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويلهمكم جمعيا وكل زملائه ومحبيه الصبر والسلوان. " وإنا لله وإنا إليه راجعون".

وكان المئات من اليمنيين بالعاصمة صنعاء شبعوا في وقت سابق اليوم الاثنين الزميل عبدالقادر محمد موسى نائب مدير عام الأخبار في الفضائية اليمنية الى مثواه الأخيرة في مقبرة خزيمه بعد تأدية الصلاة عليه بالجامع الكبير.

وتقدم المشيعين عدد من المسؤولين الحكوميين وقيادات الأحزاب السياسية ومنظمات المجتمع المدني وزملاء الفقيد ومحبيه وجمع غفير من المواطنين.

وقال حسين صلح أحد زملاء الفقيد في الفضائية اليمنية إن عبدالقادر محمد موسى – رحمه الله - كان أحد الإعلاميين الذين استطاعوا بأخلاقهم الرفيعة التوغل في قلوب الناس، وكان موسى مثالا لحسن الخلق وحب العمل والجد والمثابرة.
مضيفا: لقد كان أستاذا لجميع زملائه وكان دائما في مقدمة الصفوف في التعاون من زملاء العمل، وكان يتفقد أحوالهم وكان قريبا من الجميع.

ودعا صلح جميع الإعلاميين إلى أن يسلكوا طريق الراحلين علاو وموسى في الأخلاق والتعاون وحب الآخرين.

ووصل إلى مطار صنعاء الدولي مساء أمس الأحد جثمان الفقيد موسى من العاصمة الأردنية، وكان في مقدمة مستقبليه هناك عضو مجلس الشورى محمد العيدروس ورئيس قطاع التلفزيون قناة اليمن حسين عمر باسليم وعدد من المسئولين في المؤسسة العامة للإذاعة والتلفزيون وأسرة الفقيد وعدد من محبيه. حسبما أوردته وكالة الأنباء الرسمية "سبأ".

يذكر أن الزميل الراحل عبد القادر محمد موسى من مواليد 1964 بصنعاء وله ابنتان وولد وقد التحق بالعمل الإعلامي بالفضائية القناة الأولى سنه 1980م بعد حصوله على بكالوريوس العلوم والسياسة من كلية التجارة والاقتصاد وشغل عدد من المهام في الإدارة العامة للإخبار بقناة اليمن.

كما قدم الفقيد العديد من البرامج السياسية والوطنية الهادفة التي لعبت دورا هاما ومؤثرا في الوعي المجتمعي وساهمت في التنوير وخدمة التنمية الوطنية، وشارك في تغطية العديد من الفعاليات والمناسبات الوطنية والدولية، وتواجد في العديد من المحافل الدولية وأماكن الأحداث الساخنة.




أضف تعليقاً على هذا الخبر
ارسل هذا الخبر
تعليق
إرسل الخبر
إطبع الخبر
معجب بهذا الخبر
انشر في فيسبوك
انشر في تويتر
المزيد من "الأخبار والتقارير"

عناوين أخرى

الافتتاحية
المستقبل للوحدة
بقلم / صادق بن امين أبو راس- رئيس المؤتمر الشعبي العام

حوارات
جريمة الرئاسة
مقالات
معركة طوفان الأقصى عرت وفضحت بعض العرب
أ.د. عبدالعزيز صالح بن حبتور*

يَمَنُ التاريخ
توفيق الشرعبي

بين الشتيمة والعتاب..!!
د. عبدالوهاب الروحاني

طوفان الجوع العربي المقبل
موفق محادين*

معركة الطرقات على شبكات التواصل الاجتماعي
طه العامري

أحمد الحورش الشهيد المربي
محمد العلائي

تقديرات
د. طه حسين الروحاني

الرياض/صنعاء.. الحرب المؤجَّلة
محمد علي اللوزي

الموقف الأمريكي المنحاز للكيان الصهيوني.. بين الدعم والتبعية
عبدالله صالح الحاج

وفيات الحجيج.. هل من حل؟!
عبدالله القيسي

ماذا بعد ؟!
عبدالرحمن بجاش

جميع حقوق النشر محفوظة 2006-2024 لـ(الميثاق نت)